آخر الأخبار
  الصفدي: الفلسطينيون في غزة لا يموتون من "القنابل فقط" بل من المجاعة ونقص الأدوية   اردوغان واصفاً نتنياهو: هتلر عصرنا   الصفدي: إسرائيل لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين   اللواء الحنيطي: تزويد سلاح الجو بأحدث طائرات وأجهزة ومعدات للدفاع عن سماء الأردن   الحموري: كأردنيون لنا أن نعتز ونفاخر الأمم بهذه الجهود العظيمة التي لا يفتأُ يبذلها جلالة الملك   الجيش ينفذ إنزالًا جويًا لمساعدات غذائية في جنوب قطاع غزة   العرب ينفقون 1.7 مليار دينار في الأردن خلال 8 أشهر   الأردن يتجهز لأضخم مسح إحصائي للسكان في 2025   دعوات لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوماً .. وتحذيرات من إندلاع "حرب شاملة"   ولي العهد للأميرة سلمى: فخور بطموحك وعطائك   نعي وفاة 3 أطباء أردنيين   السكجي يكشف عن ظهور "مذنب شهير" في سماء الأردن وفي هذا الموعد!   ذوو طلبة من منطقة الاشرفية يناشدون وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة   الملكة تهنئ الأميرة سلمى في عيد ميلادها   برنامج الأغذية يحتاج 3.9 مليون دولار لدعم التغذية المدرسية في الأردن   تأكيد أردني على تسريع تنفيذ المدينة الاقتصادية مع العراق   الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة   هل تعتمد الهيئة المستقلة تطبيق سند في الإنتخابات المقبلة ؟   بنك الإسكان ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني البنك الرئيسية   ‎منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم

الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة

{clean_title}
قال مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور حيدر فريحات، إن الدائرة تشهد حالياً استعدادات كبيرة تهيئة لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن 2025، والذي يعتبر أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة بمشاركة جميع مؤسسات وهيئات ومكونات الدولة، بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني والقطاع الخاص على المستوى الوطني.

وبحسب بيان صحفي للدائرة اليوم الخميس، أكد الدكتور فريحات، ضرورة الاهتمام بموضوع التشاركية في اتخاذ القرارات الخاصة بالتعداد، والاستفادة من كفاءات وخبرات الشركاء لاعتماد استمارات التعداد المختلفة، كما وإن نجاح هذا الاجتماع سيعزز من قدرة الإدارة التنفيذية للتعداد في المسير قدما لتنفيذ جميع متطلبات اعتماد الاستمارات وجميع نماذجها.

 

يشار الى ان اخر تعداد عام للسكان اجرته الاحصاءات العامة في الأردن كان عام 2015 ، ويعد التعداد العام امر هام جداً للدول وتجريه كل 10 سنوات .

 

هذا ونظمت دائرة الإحصاءات العامة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، اجتماعاً خاصاً للجنة الفنية للتعداد العام للسكان والمساكن 2025، لمناقشة الاستمارات التي سيتم اعتمادها بعد الموافقة عليها من جميع أعضاء اللجنة.