آخر الأخبار
  مجلس العاصمة يؤكد دعمه لخطاب الملك في نيويورك   "القبول الموحد": بدء استقبال طلبات الانتقال وإساءة الاختيار السبت   اللواء الركن الحنيطي: حدودنا مزوّدة بأحدث الأجهزة والمعدات والأسلحة والاتصالات المتطورة   الملك: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبداً   الحلبي يقرر تمديد إغلاق المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة في لبنان   غوتيريش محذرا: غزة "كابوس دائم"يهدد المنطقة برمتها   إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان   رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية   أبو السعود: الناقل الوطني ثالث أكبر مشروع مائي في المنطقة   الخارجية الأردنية: لدينا خطة في (حالة الصفر) في لبنان!   الاردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرة في حقيبة ملقاة في العمري   إعلان هام حول ساعات العمل في معبر الكرامة   مشروع نظام معدل للشواغر القيادية الحكوميَّة لسنة 2024   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بالشونة الجنوبية   وفاة أربعينية ضرباً على يد شقيقها في اربد   تعديل على عقد بيع الكهرباء بين الأردن والعراق   تسويات ضريبية وجمركية لـ 172 شركة ومكلَّفا ومخالفا   إلى كم وصل سعر كيلو الثوم في السوق المركزي ؟   ترجيح صرف مستحقات العاملين في الانتخابات قبل نهاية أيلول   ضبط متسول من جنسية غير أردنية بحوزته 6493 دينار في الزرقاء

الملك: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبداً

{clean_title}
القى جلالة الملك عبد الله الثاني خطابا في الجلسة الافتتاحية باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في دورتها التاسعة والسبعين ، وجاء فيه :

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: غالبا لم تمر لحظة على عالمنا دون اضطرابات، إلا أنني لا أذكر وقتا أخطر مما نمر به الآن

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: تواجه أممنا المتحدة أزمة تضرب في صميم شرعيتها، وتهدد بانهيار الثقة العالمية والسلطة الأخلاقية.

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: إن الأمم المتحدة تتعرض للهجوم، بشكل فعلي ومعنوي أيضا

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: منذ قرابة العام، وعلم الأمم المتحدة الأزرق المرفوع فوق الملاجئ والمدارس في غزة يعجز عن حماية المدنيين الأبرياء من القصف العسكري الإسرائيلي.

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: تقف شاحنات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة بلا حراك، على بعد أميال فقط من فلسطينيين يتضورون جوعا


جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: يتم استهداف ومهاجمة عمال الإغاثة الإنسانية الذين يحملون شعار هذه المؤسسة بكل فخر، ويتم تحدي قرارات محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، وتجاهل آرائها

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: لا عجب أن الثقة بالمبادئ والقيم الأساسية للأمم المتحدة قد بدأت بالانهيار، سواء داخل هذه القاعة أو خارجها

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: الواقع الأليم الذي يتجلى أمام الكثيرين هو أن بعض الشعوب هي فعليا فوق القانون الدولي

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: العدالة الدولية تنصاع للقوة، وأن حقوق الإنسان انتقائية؛ فهي امتياز يمنح للبعض ويحرم البعض الآخر منه حسب الأهواء.

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: علينا أن ندرك أن تقويض مؤسساتنا الدولية والأطر العالمية هو أكبر تهديد يواجه أمننا العالمي اليوم

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: أدانت دول العالم أجمع العام الماضي، ومن ضمنها الأردن، هجمات 7 تشرين الأول على مدنيين إسرائيليين، لكن حجم الفظائع غير المسبوق الذي تم إطلاقه على غزة منذ ذلك اليوم لا يمكن تبريره بأي حال من الأحوال.

جلالة الملك: حجم الفظائع غير المسبوق الذي تم إطلاقه على غزة لا يمكن تبريره

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: لقد تسبب العدوان الإسرائيلي بأحد أسرع معدلات الوفيات مقارنة بالصراعات الأخيرة، وأسفر عن أسرع معدلات المجاعة بسبب الحروب، وأكبر مجموعة من الأطفال مبتوري الأطراف، ومستويات غير مسبوقة من الدمار.

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: لقد قتلت الحكومة الإسرائيلية في هذه الحرب أطفالا وصحفيين وعمال إغاثة إنسانية وطواقم طبية أكثر من أي حرب في التاريخ الحديث.

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: علينا ألا ننسى الهجمات على الضفة الغربية

جلالة الملك: الحكومة الإسرائيلية قتلت أكثر من 700 فلسطيني منهم 160 طفلا في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: لا يمكن تبرير هذا المستوى من المعاناة الإنسانية الكبيرة للمدنيين، كضرر جانبي لا يمكن تجنبه.

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: لقد نشأت جنديا في منطقة أصبحت فيها الصراعات أمرا مألوفا، ولكن ما من شيء مألوف في هذه الحرب وهذا العنف، الذي بدأ منذ 7 تشرين الأول.

جلالة الملك: في ظل غياب المساءلة الدولية تصبح الفظائع أمرا معتادا

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: ضمان حماية الشعب الفلسطيني يوفر الحماية من المتطرفين الذين يدفعون بمنطقتنا إلى حافة حرب شاملة.

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: الذين يروجون باستمرار لفكرة الأردن كوطن بديل هذا لن يحدث أبدا ولن نقبل أبدا بالتهجير القسري للفلسطينيين، فهو جريمة حرب.


جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: التصعيد ليس من مصلحة أية دولة في المنطقة، ويتجلى ذلك بوضوح في التطورات الخطيرة في لبنان في الأيام القليلة الماضية. يجب أن يتوقف هذا التصعيد.

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة اختارت المواجهة ورفضت السلام، نتيجة للحصانة التي اكتسبتها عبر سنوات في غياب أي رادع لها.

جلالة الملك: العالم العربي مد يده لإسرائيل عبر مبادرة السلام العربية إلا أن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة اختارت المواجهة

جلالة الملك: الآن غدت حصانة إسرائيل التي امتدت لعقود أسوأ عدو لها

جلالة الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: وحشية الحرب على غزة أجبرت العالم على النظر عن كثب ورؤية الحقيقة.

جلالة الملك: وحشية الحرب على غزة أجبرت العالم على رؤية الحقيقة وبات كثيرون ينظرون إلى إسرائيل بعيون ضحاياها