آخر الأخبار
  الصبيحي: لماذا لا يزال الفنان الأردني محروماً من الضمان   الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية   الصفدي: الفلسطينيون في غزة لا يموتون من "القنابل فقط" بل من المجاعة ونقص الأدوية   اردوغان واصفاً نتنياهو: هتلر عصرنا   الصفدي: إسرائيل لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين   اللواء الحنيطي: تزويد سلاح الجو بأحدث طائرات وأجهزة ومعدات للدفاع عن سماء الأردن   الحموري: كأردنيون لنا أن نعتز ونفاخر الأمم بهذه الجهود العظيمة التي لا يفتأُ يبذلها جلالة الملك   الجيش ينفذ إنزالًا جويًا لمساعدات غذائية في جنوب قطاع غزة   العرب ينفقون 1.7 مليار دينار في الأردن خلال 8 أشهر   الأردن يتجهز لأضخم مسح إحصائي للسكان في 2025   دعوات لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوماً .. وتحذيرات من إندلاع "حرب شاملة"   ولي العهد للأميرة سلمى: فخور بطموحك وعطائك   نعي وفاة 3 أطباء أردنيين   السكجي يكشف عن ظهور "مذنب شهير" في سماء الأردن وفي هذا الموعد!   ذوو طلبة من منطقة الاشرفية يناشدون وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة   الملكة تهنئ الأميرة سلمى في عيد ميلادها   برنامج الأغذية يحتاج 3.9 مليون دولار لدعم التغذية المدرسية في الأردن   تأكيد أردني على تسريع تنفيذ المدينة الاقتصادية مع العراق   الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة   هل تعتمد الهيئة المستقلة تطبيق سند في الإنتخابات المقبلة ؟

3 توجيهات فورية التنفيذ صادرة عن رئيس الوزراء العراقي بخصوص مواطني لبنان

{clean_title}
أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، 3 توجيهات تسهل إجراءات التأشيرة والإقامة لمواطني لبنان، إثر العدوان الإسرائيلي الأعنف على بلادهم منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

جاء ذلك تضامنا مع الشعب اللبناني، وفق بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، اطلعت عليه الأناضول.

وبحسب البيان، فإن السوداني "أصدر 3 توجيهات جديدة تخص منح التأشيرات للبنانيين الراغبين في دخول البلاد، وإعفاء المخالفين منهم من أي عقوبات، نظراً "للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني الشقيق، الذي يتعرض منذ أيام إلى عدوان صهيوني مجرم".

ووفق البيان وجه السوداني بتمديد تأشيرات اللبنانيين المتواجدين في العراق دون الحاجة إلى السفر خارج البلاد لمدة 30 يوماً، وتمدد مرة أخرى، استناداً إلى أحكام قانون إقامة الأجانب، بسبب "ما يمر به لبنان من ظروف حرب قاهرة".

كما وجه بإعفاء المواطنين اللبنانيين داخل العراق من المخالفين بالوقت الحاضر من العقوبات المنصوص عليها في القانون.

كما وجه وفق البيان باستمرار منح تأشيرات الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين الواصلين إلى المنافذ الحدودية العراقية.