آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

621 مدينة أمريكية يوجد بها منازل سعرها أكثر من مليون دولار

{clean_title}
أصبحت المنازل التي تبلغ قيمتها مليون دولار أكثر شيوعا في الولايات المتحدة، خلال السنوات الأخيرة خاصة مع زيادة معدلات التضخم.

وبحسب إحصائية جديدة نقل نتائجها "فيجوال كابيتالست"، يوجد في الولايات المتحدة نحو 621 مدينة يبلغ سعر المنزل النموذجي بها مليون دولار أو أكثر.

ويقول موقع الإحصائيات إن أسعار الفائدة المرتفعة تسببت في انخفاض أسعار العقارات التجارية، إلا أنها لم يكن لها نفس التأثير على سوق المساكن.

وفيما يلي إحصائية لعدد المدن في كل ولاية أمريكية حيث يبلغ سعر المنزل النموذجي مليون دولار أو أكثر، استنادا إلى بيانات من شركة Zillow.

وبحسب الإحصائية، تضم ولاية كاليفورنيا أكبر عدد من المدن الحاضنة لمنازل قيمتها مليون دولار على الأقل، حيث تعد مدينة أثيرتون في كاليفورنيا المدينة التي تضم أكبر عدد من المنازل المليونية، حيث يبلغ سعر المنزل النموذجي بها 7.5 مليون دولار.

من بعدها تأتي ولاية نيويورك في المرتبة التالية، حيث يبلغ عدد مدنها الحاضنة لمنازل بقيمة مليون دولار على الأقل 76 مدينة.

ويُظهر تقرير منفصل أن سعر المنازل العائلية الفردية في نيويورك قفز بنسبة 10.9% سنويا منذ الربع الأول من عام 2023، مما يمنح الولاية بعضا من أسرع أسعار المساكن ارتفاعا في أمريكا.

في المرتبة الثالثة تأتي ولاية نيوجيرسي، التي شهدت واحدة من أكبر الزيادات في المدن بنحو 67 مدينة، حيث تبلغ قيمة المنازل بها مليون دولار على الأقل بشكل عام منذ فبراير/شباط 2023.

جاء من بعدها بالقائمة في الترتيب الرابع ولاية ماساتشوستس، التي تضم 44 مدينة تحتض منازل بقيمة مليون دولار على الأقل، من المنازل التي ينطبق عليها وصف المنزال النموذجي في أمريكا.

وتأتي ولاية فلوريدا في الترتيب الخامس التي تضم 30 مدينة تحتضن هذه الشريحة من المنازل المليونية، ثم في الترتيب السادس تأتي ولاية واشنطن التي تضم 23 مدينة تحتضن هذا النوع من المنازل.

كل من ولاية كولورادو وهاواي تشاركتا الترتيب السابع بـ22 مدينة، ثم في الترتيب الثامن تكساس التي تضم 17 مدينة تحتضن منازل مليونية.

في الترتيب التاسع ولاية ميرلاند بإجمالي 11 مدينة، ثم في الترتيب العاشر ولاية يوتاه بإجمالي 9 مدن.