آخر الأخبار
  مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة   الحكومة تنشر الأسعار النهائية المعتمدة لأسعار الدخان في الأردن   الأرصاد: أجواء الجمعة مناسبة للرحلات   تنويه هام من التربية لجميع طلبة المدارس الحكومية   الأردن يشارك في معرض 'توب ريزا' في فرنسا   البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما   مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي   الضريبة تعمم على جميع شركات السجائر للإلتزام بالأسعار   تفاصيل جديده حول قاتل والدته وشقيقته في عين الباشا

نائب الملك يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني

{clean_title}
رعى نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الأربعاء، انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني 2024، التي ينظمها المركز الوطني للأمن السيبراني.

وتهدف القمة، التي تجمع سنويا رجال أعمال وخبراء متخصصين بالأمن السيبراني، إلى تعزيز حماية المؤسسات الرسمية والخاصة في الأردن، وتوفير بيئة آمنة وجاذبة للاستثمار وداعمة للأعمال، فضلا عن تعزيز التعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني.

ويشارك في القمة، التي تستمر يومين، أكثر من 50 متحدثا من عدة دول، وتتضمن أكثر من 25 جلسة نقاشية وورشة عمل تناقش التحديات التي تواجه المؤسسات في مجال الأمن السيبراني.

وتسعى القمة إلى تنسيق جهود مكافحة الجرائم الإلكترونية العابرة للحدود، مثلما تبحث مجالات الابتكار في تقنيات الأمن السيبراني، بما في ذلك استخدام الذكاء الاصطناعي في اكتشاف التهديدات والاستجابة لها.

من جانبه، أكد رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني بسام المحارمة، في كلمة له، أن الأردن تمكن من تطوير نظام وطني قوي وفعال للأمن السيبراني، وأحرز تقدما كبيرا في هذا المجال بانتقاله من المركز 71 إلى المركز 27 من أصل 194 دولة، وفق مؤشر الأمن السيبراني العالمي.

واطلع سمو ولي العهد على جدول أعمال القمة، الذي يتضمن مسابقة قرصنة أخلاقية، بمشاركة أكثر من 20 مختصا، وجال في معرض لشركات متخصصة في الأمن السيبراني، ومعرض لمشاريع طلبة من جامعات أردنية.

وحضر انطلاق القمة رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.