آخر الأخبار
  أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد   كان يلعب الغولف .. حادثة إطلاق نار على مقربة من ترامب   بعد محاولة لاغتيال رئيس جمهورية جزر القمر .. الخارجية تصدر بياناً   ولي العهد يهنئ بمناسبة المولد النبوي   الملكة: اللهم ندعوك الرحمة لعبادك والفرج القريب   الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين   الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري   إرادة ملكية بـ الدكتور عبد الناصر أبو البصل والدكتور محمد الخطيب   مصدر: رئيس الوزراء المكلف سيبدأ مشاورات مع أحزاب ممثلة في مجلس النواب   الرئيس المكلف بلقاوي من خريبة السوق والده ولد فيها قبل 103 أعوام   الرئيس المكلف الدكتور جعفر حسان : الحكومة ستعمل بكل طاقتها   تحذيـر أمني بشأن الحالة الجوية التي ستشهدها المملكة خلال اليومين القادمين   خبير صحي أردني يعلق على رفع أسعار الدخان في الاردن   الأردن .. إعلان تجنيد صادر عن القوات المسلحة   الأردن .. من هو رئيس الوزراء الجديد جعفر حسان؟   إعلان هام صادر عن "المؤسسة المدنية" بخصوص دوام يوم غداً الاثنين   إرادة ملكية بـ علاء البطاينة بتعينه كمدير مكتب جلالة الملك   إعلان هام صادر عن "دائرة الاراضي": جائزة مقدارها 5 آلاف دينار

الأردن يحذر من عدم قدرته على توفير الكهرباء لمخيمات اللجوء حال قطع التيار

{clean_title}
قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الخميس، إن الأردن لن يستطيع توفير الكهرباء لمخيمات اللجوء إذا قطع التيار نتيجة "عدم توفر الدعم الذي تحتاجه المنظمات الأممية" المعنية باللاجئين.

وتحدث الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في عمّان عن "تراجع ملحوظ" في الدعم الدولي للاجئين السوريين وللمنظمات الأممية التي تعتني باللاجئين.

وأشار إلى أن ألمانيا أحد أكبر داعمي اللاجئين السوريين، لكنه قال: "علينا أن ندق ناقوس الخطر وأن نقول ثمة تراجع كبير وأننا في الأردن لن نكون قادرين على تلبية احتياجات اللاجئين من دون الدعم الدولي الذي يفترض أن يستمر ويأتي لمساعدتهم".

وقدم الأردن "كل ما يستطيع فعله من أجل يحظى اللاجئون السوريون بحياة كريمة، فوفرنا لهم التعليم كما وفرناه للأردنيين ووفرنا الخدمات الصحية كما للأردنيين" وفق الصفدي.

لكنه قال، إن المملكة "لن تستطيع أن تتحمل العبء لوحدها" وأضاف "إذا لم تستمر المنظمات الأممية المعنية باللاجئين بدورها فلن نستطيع أن نعبئ الفراغ".

"إذا قطعت الكهرباء عن مخيمات اللجوء نتيجة عدم توفر الدعم الذي تحتاجه المنظمات الأممية فنحن لن نوفرها؛ لأننا لن نستطيع. مسؤوليتنا الأولى باتجاه شعبنا ونحن نواجه ظروفا اقتصادية صعبة" على ما ذكر الصفدي الذي قال "كان لحرب غزة آثار مدمرة على اقتصادنا؛ بالتالي نحن دولة إمكانياتنا محدودة، وعلينا أن نتعامل وفق أولوياتنا".