آخر الأخبار
  إصابات بتصادم مركبة وحافلة ركاب على طريق الشونة الشمالية   أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الأربعاء   النتائج النهائية للانتخابات النيابية - اسماء جميع المرشحين وعدد أصواتهم   إليكم الأسعار الجديدة للمركبات الكهربائية في الأردن   استقالة حكومة الخصاونة صباح الاحد   "المستقلة للانتخاب": لا إجراء بحق المرشح النيابي الذي صدر بحقه قرار من "صلح عمان"   "المستقلة للانتخاب": صدور قرار عن محكمة صلح جزاء عمان بإدانة مترشح فاز بالانتخابات بجناية الرشوة   الخارجية : عودة المواطنين الأردنيين المختطفين في سوريا   برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة   مستغلاً عمله بشركة عقارية كبرى .. موظف يقوم بالاحتيال والنصب على عشرات الاشخاص بمئات الاف الدنانير   نصائح حكومية هامة للأردنيين قبل توجههم للتسوق   بعد إصابته بكسر في الضلع .. غياب النجم يزن النعيمات من 6 لـ 8 أسابيع عن الملاعب   كم تبلغ صادرات الاردن من التمور؟ رئيس جمعية التمور الأردنية يجيب ..   الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق   الوزير والنائب الاسبق محمد العلاونة في ذمة الله   حريق مصنع قطنيات في عمّان   "عمدة الكرك" يكشف سبب ظهور قصة "جنية الكرك" المزعومة   بعد إنتشار فيديو له أثناء إطلاقه عيارات نارية .. "مقنع معان" في قبضة الأمن العام   الرصيفة: شقيقان يفقدان بصرهما بعد إطلاق عمهما النار عليهما من بندقية "بمباكشن"   خبير عسكري أردني يكشف تفاصيل "خطة الجنرالات"

الأردن .. هل تبشر الأجواء الحالية بقرب هطول الأمطار؟

{clean_title}
مع انتهاء اليوم الأول من شهر أيلول 2024، سجلت العاصمة عمان درجة حرارة صغرى متدنية بلغت 18.4 درجة مئوية في محطة مطار عمان المدني شرقي العاصمة.

تعتبر هذه الدرجة أدنى درجة حرارة صغرى تم تسجيلها في السبع سنوات الأخيرة، وثاني أقل درجة حرارة صغرى في آخر 15 عامًا.

ووفقًا للبيانات الأرشيفية، كانت أدنى درجة حرارة صغرى في الأول من أيلول عام 2017، حيث سجلت 18.2 درجة مئوية، بينما سجلت درجة الحرارة الصغرى في الأول من أيلول عام 2009 16.5 درجة مئوية.

كماسجلت درجة الحرارة العظمى أمس في المطار 29 درجة مئوية، وهي الأقل في المملكة منذ عام 2011، أي منذ 13 عامًا.

استمرار الأجواء الصيفية المعتدلة أفاد المتنبئون الجويون في "طقس العرب" أن التوقعات الجوية الصادرة صباح اليوم الإثنين تشير إلى استمرار الأجواء الصيفية المعتدلة خلال النهار هذا الأسبوع.

في حين ستبقى الأجواء مائلة للبرودة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، مع ظهور السحب المنخفضة أحيانًا.

بداية فصل الخريف مناخيًا ومع بداية شهر أيلول، تبدأ المناطق في النصف الشمالي من الكرة الأرضية في استقبال فصل الخريف من الناحية المناخية.

وتبدأ الشمس تدريجيًا في الانتقال نحو مدار الجدي، ويبدأ طول ساعات الليل في الزيادة تدريجيًا حتى يتساوى مع ساعات النهار في يوم الاعتدال الخريفي، الذي يصادف هذا العام في 22 سبتمبر 2024.

الأجواء الرطبة وفرص الأمطار أكد المتنبئون الجويون في "طقس العرب" أن الأجواء الرطبة والمعتدلة في بداية شهر أيلول لا تعني بالضرورة قرب الأمطار. يتميز شهر أيلول بتقلباته، خاصة في نهايته.

تشير التوقعات إلى أن الأجواء ستبقى معتدلة ورطبة نهارًا وتميل إلى البرودة في ساعات الليل، مع ظهور كميات من السحب المنخفضة. ومع ذلك، فإن فرص هطول الأمطار ستظل ضعيفة بسبب ضعف المؤثرات العلوية وبعدها عن أجواء المملكة، حيث يقتصر تأثير السحب الممطرة المرافقة للحوض العلوي على أجزاء من المناطق الساحلية في بلاد الشام.

فرص هطول الأمطار في الأسبوع الثاني من أيلول تشير التوقعات الخاصة بالفترة بعيدة المدى إلى أن فرص هطول الأمطار في الأسبوع الثاني من شهر أيلول تعتبر ضعيفة حتى الآن، ولا تشير الأنظمة الجوية إلى تعمق الأحواض العلوية نحو المملكة بشكل كافٍ لإحداث فروقات حرارية كافية لنشوء حالات عدم استقرار فوق المنطقة.