آخر الأخبار
  إصابات بتصادم مركبة وحافلة ركاب على طريق الشونة الشمالية   أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الأربعاء   النتائج النهائية للانتخابات النيابية - اسماء جميع المرشحين وعدد أصواتهم   إليكم الأسعار الجديدة للمركبات الكهربائية في الأردن   استقالة حكومة الخصاونة صباح الاحد   "المستقلة للانتخاب": لا إجراء بحق المرشح النيابي الذي صدر بحقه قرار من "صلح عمان"   "المستقلة للانتخاب": صدور قرار عن محكمة صلح جزاء عمان بإدانة مترشح فاز بالانتخابات بجناية الرشوة   الخارجية : عودة المواطنين الأردنيين المختطفين في سوريا   برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة   مستغلاً عمله بشركة عقارية كبرى .. موظف يقوم بالاحتيال والنصب على عشرات الاشخاص بمئات الاف الدنانير   نصائح حكومية هامة للأردنيين قبل توجههم للتسوق   بعد إصابته بكسر في الضلع .. غياب النجم يزن النعيمات من 6 لـ 8 أسابيع عن الملاعب   كم تبلغ صادرات الاردن من التمور؟ رئيس جمعية التمور الأردنية يجيب ..   الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق   الوزير والنائب الاسبق محمد العلاونة في ذمة الله   حريق مصنع قطنيات في عمّان   "عمدة الكرك" يكشف سبب ظهور قصة "جنية الكرك" المزعومة   بعد إنتشار فيديو له أثناء إطلاقه عيارات نارية .. "مقنع معان" في قبضة الأمن العام   الرصيفة: شقيقان يفقدان بصرهما بعد إطلاق عمهما النار عليهما من بندقية "بمباكشن"   خبير عسكري أردني يكشف تفاصيل "خطة الجنرالات"

كيف ستكون حالة الطقس خلال شهر آب لهذا العام؟ آل خطاب يوضح ..

{clean_title}
صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب بأن شهر آب لهذا العام 2024 قد شهد أجواء صيفية عادية الى حارة نسبياً احياناً في اغلب مناطق المملكة، فيما سادت اجواء حارة الى حارة جداً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، كما ان شهر آب لم يشهد أي موجة حر خلال هذا العام 2024، فيما شهد شهر آب في العام الماضي 2023 أطول موجة حر في السجل المناخي الأردني والتي استمرت 13 يوم خلال الفترة (12-24) آب.

وأفاد آل خطاب أن معدل درجة الحرارة العظمى في مطار عمان المدني قد بلغت خلال شهر آب للعام الحالي 33.3 س° بزيادة عن معدله الشهري العام بمقدار 0.4 درجة مئوية، فيما بلغ معدل درجة الحرارة الصغرى 22.0 س° بزيادة عن معدلها الشهري العام بمقدار 1.3 درجة مئوية.

كما بلغت اعلى درجة حرارة عظمى مسجلة في مطار عمان المدني خلال شهر آب للعام الحالي 35.6 س° بتاريخ 19/8/2024، فيما سجلت اقل درجة حرارة صغرى بتاريخ 25/08/2024 وبلغت 19.4 س°.

وأضاف آل خطاب بأنه على مستوى المملكة فقد سجلت محطة رصد غور الصافي اعلى درجة حرارة عظمى خلال شهر آب 2024 بلغت 45.2 س° بتاريخ 01/08/2024، فيما سجلت محطة رصد الشوبك اقل درجة حرارة صغرى بلغت 10.6 س° بتاريخ 07/08/2024.

والجدير بالذكر ان اغلب النماذج العددية العالمية تشير بأنه من المتوقع ان يكون معدل درجات الحرارة خلال أشهر فصل الخريف (أيلول، تشرين الأول، تشرين الثاني) اعلى من معدلاته العامة لنفس الفترة في شمال ووسط المملكة وبعض المناطق الجنوبية الغربية بحوالي (0.5 – 1.0) درجة مئوية وباحتمالية توقع تتراوح ما بين 70%-80%، فيما ستكون اعلى من معدلاتها العامة لنفس الفترة بحوالي (1.0 - 1.5) درجة مئوية في جنوب وشرق المملكة وباحتمالية تصل الى 90%.

وأوضح آل خطاب بما يخص الامطار في فصل الخريف خلال الاشهر (أيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني) فتشير اغلب النماذج العددية العالمية بأن مجاميع الامطار خلال فصل الخريف 2024 ستكون اقل من معدلها العام في اغلب مناطق المملكة وباحتمالية تتراوح ما بين 40%-50%.