آخر الأخبار
  تصريح أمني بخصوص مطلقي العيارات النارية في التجمعات الانتخابية   مدرب النشامى يعلق على غياب النجم الاردني موسى التعمري عن مباراة فلسطين   عائلة الشهيد ماهر الجازي تكشف حقيقة الوصية المنسوبة لأبنهم ماهر   دراسة جديدة تكشف عن حيوانات عاشت في الاردن؛ زواحف مجنحة تطير مثل النسور   إستطلاع: 11.9% من المستطلع آرائهم قالوا انهم سيشاركون في الانتخابات و 63% منهم غير متأكدين من موقفهم   الخريشة: الأردن يشهد غدا ولادة مجلس نواب قائم على الكتل البرامجية والحزبية   لأول مرة في المملكة .. إعلان النتائج الاولية للإنتخابات النيابية سيكون بهذه الطريقة!   الملك يهنئ الرئيس الجزائري بإعادة انتخابه   المستشفى الميداني الأردني في غزة يستمر في دعم صمود أهالي القطاع   رئيس النيابة العامة يأمر بملاحقة هؤولاء .. ولا إستثناء لأحد منهم   الأمن العام والدفاع المدني والدرك: جاهزون لتأمين الانتخابات النيابية   ثلاثة أرباع مليون دينار ثمن "نمرة سيارة" بالأردن   هام بشأن دوام جسر الملك حسين ليوم غداً الثلاثاء   الساكت: المشاركة في الانتخابات تعني أن نكون شركاء في صنع القرار   فصل التيار الكهربائي عن مناطق في ثلاث محافظات الخميس   خسوف جزئي للقمر يشاهد من سماء الأردن في هذا الموعد   الحبس والغرامة لمن استولى على هوية آخر أو انتحل شخصيته للإقتراع   الأردن يعزي المغرب بضحايا الفيضانات   عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية   والد الشهيد الجازي: دم ابني ليس أغلى من دماء الفلسطينيين

الأردن .. مسعف ينقذ حياة رضيعة بعمر إسبوعين - تفاصيل

{clean_title}
أوعز مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة بتكريم طاقم إسعافي من مرتبات دفاع مدني شرق إربد استجاب باحترافية لنداء استغاثة أنقذ حياة رضيعة تبلغ من العمر إسبوعين تعرضت لانسداد مجرى التنفس أثناء تناول وجبة حليب.

وفي التفاصيل قال المسعف ليث ابو سرايا في تصريحات اذاعية عبر اثر إذاعة الأمن العام إنه وفور تلقي بلاغ عبر هاتف الطوارئ 911 تم التواصل مع جد الطفلة الموجود في المكان وتزويده الإرشادات اللازمة عبر الهاتف لإجراء الإسعافات الأولية الضرورية لحين وصول سيارة الإسعاف.

و أضاف إلى أنه وحال الوصول للموقع كانت الطفلة فاقدة للعلامات الحيوية ويميل لون وجهها للازرقاق، حيث تم استكمال الإسعافات الأولية اللازمة لها و سحب السوائل من صدرها وفتح المجاري التنفسية وإمدادها بالأكسجين حتى عادت إلى وضعها الطبيعي و استعادت علاماتها الحيوية.

وبين انه وبالتزامن مع تقديم الإسعافات الأولية للطفلة تم التعامل مع والدة الطفلة التي كانت تعاني من التوتر والخوف حيث جرى طمأنتها وتهدئتها لتسهيل مهام عمل المسعفين.

من جانبه أكد مدير دفاع مدني شرق اربد العقيد فادي السليحات في حديثه لأمن إف إم إن رسالة الأمن العام إنسانية تهدف لخدمة المواطن بكل احترافية و مهنية مؤكدا أن مديرية الدفاع المدني تحرص على تدريب المسعفين خاصة ما يتعلق بحالات الإسعاف مشيرا إلى أن معظم المسعفين خريجي دبلوم (بارامديك) أو حاصلين على درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير في الإسعاف المتخصص.

و لفت إلى المهنية العالية والخبرة التي تم التعامل بها من قبل طاقم الاسعاف ويشرف عليهم الملازم أول حربي فياض. من جانبه ، وجه جد الطفلة الشكر لنشامى الدفاع المدني الذين استجابوا بسرعة وكفاءة أسهمت في إنقاذ حياتها .