آخر الأخبار
  مدرب النشامى يعلق على غياب النجم الاردني موسى التعمري عن مباراة فلسطين   عائلة الشهيد ماهر الجازي تكشف حقيقة الوصية المنسوبة لأبنهم ماهر   دراسة جديدة تكشف عن حيوانات عاشت في الاردن؛ زواحف مجنحة تطير مثل النسور   إستطلاع: 11.9% من المستطلع آرائهم قالوا انهم سيشاركون في الانتخابات و 63% منهم غير متأكدين من موقفهم   الخريشة: الأردن يشهد غدا ولادة مجلس نواب قائم على الكتل البرامجية والحزبية   لأول مرة في المملكة .. إعلان النتائج الاولية للإنتخابات النيابية سيكون بهذه الطريقة!   الملك يهنئ الرئيس الجزائري بإعادة انتخابه   المستشفى الميداني الأردني في غزة يستمر في دعم صمود أهالي القطاع   رئيس النيابة العامة يأمر بملاحقة هؤولاء .. ولا إستثناء لأحد منهم   الأمن العام والدفاع المدني والدرك: جاهزون لتأمين الانتخابات النيابية   ثلاثة أرباع مليون دينار ثمن "نمرة سيارة" بالأردن   هام بشأن دوام جسر الملك حسين ليوم غداً الثلاثاء   الساكت: المشاركة في الانتخابات تعني أن نكون شركاء في صنع القرار   فصل التيار الكهربائي عن مناطق في ثلاث محافظات الخميس   خسوف جزئي للقمر يشاهد من سماء الأردن في هذا الموعد   الحبس والغرامة لمن استولى على هوية آخر أو انتحل شخصيته للإقتراع   الأردن يعزي المغرب بضحايا الفيضانات   عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية   والد الشهيد الجازي: دم ابني ليس أغلى من دماء الفلسطينيين   الأحوال المدنية: تمديد دوام الاثنين للسادسة

تفاصيل جديدة بما يخص قرار إغلاق المحلات التجارية بوقت محدد في عمان ؛ الإغلاق سيكون عند التاسعة شتاءاً وفي العاشرة صيفاً

{clean_title}
كشف رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق عن موعد بدء تطبيق قرار إغلاق المحلات التجارية بوقت محدد في العاصمة عمان بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى.

وقال الحاج توفيق، إنه تم تأجيل الحديث عن إغلاق المحلات التجارية بسبب الحرب على غزة والعودة لطرحه جاءت بسبب إطالة مدة الحرب.

وأضاف في حديث لبرنامج نبض البلد الذي يقدمه الزميل محمد الخالدي إنه تم عقد اجتماع مع أمانة عمان، مشيرا إلى أن الأمور اتضحت بالنسبة لموعد بدء التطبيق.

ولفت إلى أنه تم طرح استبيان على الاف المحلات التجارية في عمان، وتم الرد من قبل 117 محلا فقط وقرروا الموافقة على الإغلاق الموحد في ساعات موحدة.

وبحسب الحاج توفيق، فقد استثى القرار المخابز والسوبر ماركت ودور السينما والمطاعم والمقاهي والقطاعات الخدماتية والسياحية.

وبين أنه تم التوافق مع الأمانة مؤخرا على أن يبدأ تطبيق التعليمات في مطلع شهر تشرين الثاني المقبل، لافتا إلى أنه سيتم دراسة القرار كل 3 شهور بحيث يتم شمول قطاعات أخرى أو استثناء قطاعات أو تمديد مدة الدوام.

وأكد أن الإغلاق سيكون عند التاسعة مساء في فصل الشتاء وعند العاشرة مساء في فصل الصيف.

وتابع الحاج توفيق: "توافقنا على إغلاق المحلات غير المستثناة مثل محلات الألبسة داخل المولات وخارجها عند الساعة 9 مساء في الشتاء".

وأكد أن القرار استثى أيام المناسبات والأعياد وأن الدوام في جميع القطاعات في الأعياد سيكون حتى ساعات متأخرة لتلبية حاجات المواطنين.

وأعاد التأكيد على أن القطاعات المستثناة هي المطاعم والقطاعات السياحية والخدمية السياحية والصيدليات.