آخر الأخبار
  الساكت: المشاركة في الانتخابات تعني أن نكون شركاء في صنع القرار   فصل التيار الكهربائي عن مناطق في ثلاث محافظات الخميس   خسوف جزئي للقمر يشاهد من سماء الأردن في هذا الموعد   الحبس والغرامة لمن استولى على هوية آخر أو انتحل شخصيته للإقتراع   الأردن يعزي المغرب بضحايا الفيضانات   عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية   والد الشهيد الجازي: دم ابني ليس أغلى من دماء الفلسطينيين   الأحوال المدنية: تمديد دوام الاثنين للسادسة   مستقلة الانتخاب: تسجيل 7 شكاوى عنف انتخابي   توقعات باستقرار التضخم بالأردن العام الحالي عند 2.1%   إغلاق جسر الملك حسين مجددا أمام حركة السفر والشحن   سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية   طقس معتدل حتى الخميس   الخارجية :حادثة معبر الكرامة عمل فردي .. وندين العنف واستهداف المدنيين   المعابر الفلسطينيّة توضح حول إعادة فتح معبر الكرامة الإثنين   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد الموافق للثَّامن من أيلول 2024م   "الداخلية" تكشف عن نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار في الجانب الآخر لجسر الملك حسين   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على عدد من القضاة - اسماء   الأمن العام: بدء نشر القوة الأمنية في المحافظات لتأمين الانتخابات   "المستقلة للإنتخاب" توضح حول كيفية الاقتراع

بلدية جرش تكشف عن عدد المخالفات التي تعاملت معها خلال المهرجان

{clean_title}
حرّر قسم الصحة والبيئة التابع لبلدية جرش الكبرى، قرابة 48 مخالفة، وأغلقت كشكا، فيما رفعت قرابة 150 طن نفايات خلال فترة مهرجان جرش للثقافة والفنون.

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم، الأحد، إن البلدية رفعت قرابة 150 طن نفايات من داخل الموقع الأثري خلال مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38.

وأضاف العتوم أن قسم الصحة والبيئة نفذ جولات يومية وطيلة فترة المهرجان على طاولة العرض والأكشاك الموجودة المخصصة للبيع للتأكد من التزامها بشروط السلامة العامة، موضحا بأن البلدية أغلقت أحد الأكشاك لمخالفتة شروط الاستئجار.

وبين أن قرابة 1200 شخص من داخل المحافظة شاركوا في مهرجان جرش من خلال البرنامج الثقافي المحلي أو لجنة الفنانين التشكليين أو من خلال وحدة تمكين المرأة التابعة للبلدية ولجنة الحرف اليدوية أو فنانيين محليين.

وأشار العتوم إلى أن 250 موظفا من البلدية شاركوا في المهرجان منهم 100 عامل وطن و34 آليه من ضمنها ضاغطات (سيارة نقل نفايات) أو سيارات صغيرة أو آليات رش للموقع الأثري أو صهاريج نقل ماء.

وأوضح أن البلدية زودت المهرجان بـ 130 عمود إنارة متنقلة تعمل على الطاقة الشمسية، مبينا بأن البلدية ساهمت بإدارة المسارح التي شهدت أعمالا فنية.

وتسعى بلدية جرش الكبرى العام المقبل بزيادة عدد المشاركين من أبناء المحافظة بالمهرجان وإقامة عدد من الفعاليات خارج الموقع الأثري مثل الساحة الهاشمية.