آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

ممدوح العبادي: الولايات المتحدة الأمريكية هي العدوّ الأول للعرب والمسلمين

{clean_title}
وصف نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، قرار الكنيست الاسرائيلي بتصنيف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" على أنها منظمة ارهابية، بالقرار غير الناضج، وأنه يدل على عمق الأزمة داخل الكيان الصهيوني وحالة الحنق لدى قيادة العدو الصهيوني بسبب انكسارها في حرب غزة.

وقال:إن الولايات المتحدة الأمريكية هي العدوّ الأول للعرب والمسلمين، والدعم الذي يتلقاه الاحتلال من قبلها أوصل حزب الليكود والأحزاب المتطرفة الأخرى إلى قناعة أنها تقود العالم، ولديهم أدبيات أن أرض فلسطين التاريخية والأردن وبعض أجزاء من الدول العربية هي أرض اسرائيل الكبرى، والخطر الأكبر على الدول المحيطة بالكيان.

واضاف العبادي في تصريح صحفي: إن الكنيست يتعامل مع القوانين وكأنّه يشرّع للعالم، ويريد فرض هذه القوانين بالقوة الأمريكية التي تعتبر الداعم الرئيس لهذا الكيان، مبيّنا أن هذا القانون يشير إلى أن حجم الأزمة الصهيونية بلغت مداها في العقلية الصهيونية التي تعتبر نفسها سيدة العالم.

وأكد العبادي أن الانروا هي منظمة تدعم كل اللاجئين حول العالم ولا يقتصر عملها على الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتا إلى أن هناك دولا حرة لا تقبل سيطرة الاحتلال على قرارات المنظمات الدولية وستبقى تدعمها حتما.

وتساءل العبادي "كيف سيفهم العالم استقبال الولايات المتحدة الامريكية لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وإلقاء الخطاب في الكونغرس الأمريكي في ظلّ وجود قرار محكمة العدل الدولية وترقّب صدور قرار جديد من قبل المحكمة الجنائية الدولية باعتبار نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت مجرمي حرب؟".

وطالب العبادي دولة الجزائر باعتبارها الممثل العربي في مجلس الأمن بالتحرك دبلوماسيا في المحافل الدولية لإعادة القضية الفلسطينية للواجهة بعد صدور قرار محكمة العدل الدولية أنها أرضٌ واقعة تحت الاحتلال.