آخر الأخبار
  دهس طفل بشارع الثقافة بمنطقة الشميساني .. تفاصيل   خشية الرد الإيراني .. الخطوط الجوية القطرية تعلق رحلاتها لعدة دول من بينها الأردن   الملكة رانيا تنشر صور الأميرة الصغيرة   تحليل لخارطة القوائم الانتخابية والمترشحين الأولية للانتخابات النيابية 2024   شركة زين تهنئ بقدوم الأميرة إيمان بنت الحسين   بيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين   تنويه صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات اعتبارا من الأحد وحتى الأربعاء   توضيح صادر عن "الإفتاء الأردنية" بشأن استخدام (البتموجي)   بيان حكومي بشأن حقل حمزة النفطي   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   هذا ما كشفه التقرير السنوي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن لعام 2023   تحديد موعد إعلان نتائج التوجيـهي بالأردن   شركة البوتاس العربية تهنئ العائلة الهاشمية بولادة الأميرة إيمان الحسين   رئيس الوزراء يهنِّئ بمولد الأميرة إيمان   شركة كهرباء محافظة اربد تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد الأمير الحسين بقدوم المولودة ايمان   الأردن.. 1.8 مليار دينار حاصلات الجمارك العام الماضي   عمان الاهلية تهنىء سمو ولي العهد والأميرة رجوة بقدوم المولودة إيمان   عطلتان رسميتان بانتظار الاردنيين الشهر القادم   للعام الثالث على التوالي أورنج الأردن ترعى مسابقة الحسين التقنية الوطنية لروبوتات السومو   سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية

استطلاع: بن غفير هو خليفة نتنياهو

{clean_title}
أظهر استطلاع جديد للرأي أن وزير الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير هو المرشح المفضل بين ناخبي أحزاب الائتلاف الحالية لقيادة كتلة اليمين الموالية لبنيامين نتنياهو.

ووجد الاستطلاع الذي أجراه معهد "لازار" للأبحاث بالتعاون مع Panel4All، لصالح صحيفة "معاريف" في الفترة من 10 إلى 11 يوليو، أن 24% من المشاركين يفضلون بن غفير، يليه رئيس الموساد السابق يوسي كوهين (14%)، وبتسلئيل سموتريش، رئيس حزب الصهيونية الدينية اليميني المتطرف (11%).
وسأل الاستطلاع أيضا عينة تمثيلية مكونة من 500 إسرائيلي لكن سيصوتون إذا أجريت الانتخابات الآن، وقد حصل حزب الوحدة الوطنية بزعامة بيني غانتس على 24 مقعدا في الكنيست مقابل 20 مقعدا لليكود، وحصلت أحزاب الائتلاف الحالي على 50 مقعدا فقط، بانخفاض عن 64 مقعدا في البرلمان المؤلف من 120 مقعدا.

إذا تم تقديم حزب يميني جديد يضم رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت، ورئيس حزب إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، ويوسي كوهين، ورئيس حزب الأمل الجديد جدعون ساعر، والوزيرة السابقة أييليت شاكيد، فسيصبح الحزب الأكبر بـ27 مقعدا، يليه الليكود بـ18 والوحدة الوطنية بـ 16.

وتعتقد أغلبية كبيرة من الجمهور 34%، أن بينيت يجب أن يرأس مثل هذا الحزب، مع 11% يؤيدون ليبرمان، 9% يقولون كوهين، 8% ساعر و5% شاكيد. بينما يقول 33% الآخرون أنهم لا يعرفون.

وعندما سئل من هو الأفضل لرئاسة الوزراء، يتقدم غانتس على نتنياهو بخمس نقاط مئوية (43% -38%)، بينما يتقدم بينيت على نتنياهو بـ13 نقطة (48% -35%)