آخر الأخبار
  الصحة توضح حول مرض حمى النيل الغربي .. تفاصيل   16 إصابة بحوادث مرورية خلال 24 ساعة   مهم للأردنيين حول قراءة عدادات المياه للهواء وارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية   العدوان: تعليمات لضبط عمل المزارع الخاصة تحدد مسؤولية الحوادث   أمانة عمان تنذر عمال وطن وموظفين بالفصل - أسماء   بدء تأثير كتلة حارة نسبيًا تستمر حتى نهاية الأسبوع   تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر

الصفدي: الأردن يرفض مقاربات اليوم التالي لغزة

{clean_title}
قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن العدوان الإسرائيلي على غزة، لا يزال يستهدف المدارس والمساجد وأماكن النازحين، شيوخا ونساء وأطفالا.

وأضاف الصفدي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي، عقد الأربعاء في القاهرة، أن المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى غزة لا تكفى أدنى الاحتياجات داخل القطاع، مشددا على رفض مقاربات اليوم التالي لغزة لا تعتبر القطاع جزءاً من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى أن الأردن يقف إلى جانب مصر في مطالبتها بضرورة خروج القوات الإسرائيلية من معبر رفح حتى تتدفق المساعدات إلى قطاع غزة، والأردن يدرك أهمية مصر والتنسيق المشترك الذي هو السمة التي تميز علاقات بلدينا الشقيقين.

وبين الصفدي، أن الأوضاع في غزة ساءت كثيرا والمسؤول هو الإجراءات الإسرائيلية التي تعيق دخول المساعدات الإنسانية، ويجب أن يتحرك المجتمع الدولي لوقف هذا العدوان بإجراءات عملية فالاحتلال يسعى لتصفية الأنروا من أجل تصفية القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين.

وأعاد التأكيد على أن تهجير الفلسطينيين خط أحمر للأردن ومصر، ولا نقبل به سواء داخل أو خارج الأراضي الفلسطينية، مضيفا أن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ خلال ٢٧٨ يوماً من العدوان على غزة.