آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت : مسؤولون سياسيون وأمنيون فوجئوا ببيان نتنياهو   مصدر في حماس: الحركة وافقت على التفاوض دون وقف دائم لإطلاق النار   رئيس الوزراء البريطاني الجديد لنتنياهو : الحاجة ملحة لوقف النار   النائب خليل عطية: قررت عدم ترشيح نفسي للانتخابات النيابية بعد 27 عامًا تحت قبة البرلمان   جيش الاحتلال يأمر بتفعيل بروتوكول هانيبال يوم 7 أكتوبر   الذكرى التاسعة عشر لرحيل المرحوم صالح محمد عبدالرحمن النسور   أبو عبيدة: القدرات البشرية لكتائب القسام بخير كبير وتمكنا خلال الحرب من تجنيد آلاف من المقاتلين الجدد.   "إدارة السير" تكشف عن حادثة تدهور بمنطقة مخرج جسر المخابرات بإتجاه دوار الداخلية   قائمة بالعطلات الرسمية المتبقية لعام 2024   استشاري الأمراض الصدرية الدكتور محمد حسن الطراونة يحذر من مرض خطير بعد وصوله للضفة الغربية   إستعداداً لتصفيات كأس العالم .. منتخب النشامى سيتوجه لتركيا   بسبب حرب غزة .. إنخفاض كبير بإعداد السياح وصل لـ 70%   الصفدي: اعاده الله على فلسطين وقد تحررت   مدعوون للمقابلات الـشخصية لوظيفة معلم - اسماء   2857 طنا من الخضار ترد للسوق المركزي اليوم   الأمن العام يحذر .. عقوبة هذه المخالفة قد تصل إلى الحبس 10 سنوات   بعد أيام من تطبيقها .. هل استفادت قطاعات من التعرفة الكهربائية الجديدة؟   ادارة مهرجان جرش: لا صحة لوجود شركات مقاطعة من ضمن داعمي المهرجان   تعرف إلى العطل الرسمية المتبقية في الأردن لعام 2024   استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية الأحد

"كذبة" أشعلت "فتنة" بين الاتراك والسوريين .. تفاصيل الحادثة التي أدت لأعمال عنف بتركيا

{clean_title}
أفادت وسائل إعلام تركية باعتقال مواطن في إسطنبول بتهمة نشر أخبار مضللة تحرض على العنف في أعقاب اعتداءات استهدفت السوريين في قيصري.

وذكرت بعض المواقع أنه تم القبض على المواطن باتوهان ج. بتهمة ترويج خبر اغتصاب طفلة تركية من قبل سوري في قيصري، لكن مواقع تركية قالت إنه نشر أخبار مضللة تحرض على العنف في أعقاب أحداث قيصري وليس قبلها.

وأكدت هذا الأمر مديرية شرطة إسطنبول، التي قالت في بيان إنه "تم تداول صور مثيرة للجدل من سوريا على منصة "إكس" بتاريخ 01.07.2024، يدعي ناشرها أن الجنود الأتراك يقبلون علم الجيش السوري الحر".


لك ان تتخيل ان كل ماحدث من اضطربات في قيصري التركيه والاعتداء على السوريين هو بسبب قيام صاحب منصه اخباريه بنشر معلومات كاذبه عن عمليه اغتصاب طفله .

يذكر أن تركيا تشهد أعمال عنف منذ مساء الأحد الماضي، بعد اعتقال سوري للاشتباه في تحرشه بقاصر.

واستهدفت مجموعة أشخاص متاجر وممتلكات تابعة لسوريين في مدينة قيصري الواقعة وسط تركيا، وامتدت الاعتداءات إلى المدن الأخرى المجاورة بينها إسطنبول، حيث عززت الشرطة الإجراءات الأمنية حول القنصلية السورية.

هذا وعلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الهجمات التي نفذها أتراك على منازل وممتلكات تعود لسوريين، في مدينة قيصري، مشددا على أن هذا أمر غير مقبول.

وأمس تعرض عامل سوري لاجئ يبلغ من العمر 17 عاما يدعى أحمد النايف، للطعن حتى الموت بعد أن هاجمه 3 أشخاص بينما يسير في أحد شوارع منطقة سيريك في أنطاليا