آخر الأخبار
  عروض احتراف للاعبين أردنيين .. ونجوم لم يحسموا وجهاتهم بعد   بيان صادر عن النائب عبد الكريم الدغمي بخصوص ترشحه للإنتخابات القادمة   الأمن يشتبك مع أحد أخطر تجّار ومهربي المخدرات ويصيبه .. وضبط 2 آخرين   البنك الدولي: الباص السريع في الأردن يعزز من فرص العمل والرفاهية   حقيقة لاعب المنتخب الوطني يزن نعيمات لنادي العروبة السعودي   زين تستضيف فعالية إطلاق النسخة العربية للعبة “League of Legends”   الألبسة ومستحضرات الصيدلة تحد من انخفاض الصادرات الوطنية في الثلث الأول   أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد   مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنئ بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد   وزارة التربية: السؤال الذي أثيرت حوله شكوك في امتحان الرياضات العلمي من داخل الكتاب   الحكومة : ننفذ حاليا 30 بناءً مدرسياً بمختلف المحافظات   شركة زين تهنئ ولي العهد بعيد ميلاده الميمون   اعتبارا من الاثنين المقبل.. هكذا ستصبح تعرفة الكهرباء الجديدة في الأردن   قرار حكومي يدخل حيز التنفيذ هذا الاسبوع   تعرف على سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية   البنك الدولي: الباص السريع أسهم في زيادة إنتاجية العمال   ألف متبرع بالدم لغزة في مجمع النقابات .. وتمديد الحملة السبت   الأرصاد: أجواء حارة نسبيا اليوم في أغلب مناطق المملكة   تفاصيل خطة غالانت التي قدمها للأمريكيين لادارة غزة   الأونروا تحذر من انتشار المزيد من الأمراض بغزة نتيجة "أكوام ضخمة" من النفايات

بسبب المقاطعة الشعبية .. إيرادات 6 سلاسل مطاعم عالمية بالأردن تهبط 85 %

{clean_title}
كشف التقرير السياحي الربعي الصادر أخيرا عن وزارة السياحة والآثار أن 6 شركات عالمية تمتلك سلاسل من مطاعم الوجبات السريعة تراجعت إيراداتها بنسبة 85 % بعد حملات المقاطعة الشعبية لهذه المطاعم منذ بدء الحرب الصهوينة على غزة.

وأكد التقرير أن أسباب التراجع تعود للمقاطعة الشعبية لمنتجات سلاسل هذه المطاعم العالمية التي تمتلك 171 فرعا في الأردن وتوظف 5 آلاف عامل بشكل مباشر.

وانطلقت حملات مقاطعة لمجموعة من مطاعم الوجبات السريعة العالمية منذ بدء العدوان الصهيوني الغاشم على غزة ومختلف الأراضي الفلسطينية المحلتة، واستمرار ارتكاب جيش الاحتلال المجازر و الجرائم البشعة بحق المدنيين من الأطفال والنساء في تشرين الأول(أكتوبر) الماضي.

وجاء في التقرير الربعي الصادر عن وزارة السياحية والآثار أن قطاع المطاعم تأثر وخاصة سلاسل "الوجبات السريعة" العالمية التي أقرت بانخفاض بنسبة وصلت إلى 85 % في الإيرادات بسبب المقاطعة الشعبية لمنتجاتها.

وقالت مديرة جمعية المطاعم السياحية الأردنية إليانا جعنيني إن مطاعم "الوجبات السريعة" العالمية تعود لصالح ست شركات.

وأضافت جعنيني أن أعداد المطاعم التابعة لتلك الشركات تصل إلى 171 مطعما منتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وأكدت أن حجم الاستثمار في تلك الشركات بمختلف فروعها يصل إلى نحو 34 مليون دينار.
وبينت جعنيني أن أعداد العاملين في تلك المطاعم بمختلف فروعها يصل إلى 5 آلاف موظف يعملون بوظيفة مباشرة.

وأشارت إلى أن هنالك وظائف وجهات تضررت بطريقة غير مباشرة جراء تراجع حجم الإيرادات الناتج عن المقاطعة مثل موردين الخدمات مثل تجار اللحوم والخضار والمخابز، إضافة إلى تضرر قطاع المنظفات والزيوت وموظفي التوصيل وعمال الصيانة والميكانيك وغيرها من الوظائف التي تقدم خدماتها لتلك الشركات بمختلف فروعها.

الغد