آخر الأخبار
  الملكة رانيا تهنئ ولي العهد: كل عام والغالي حسين بألف خير   أجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق وانخفاض الحرارة الأحد   عيد ميلاد ولي العهد يصادف اليوم الجمعة   لماذا يعتبر كمين جنين أشبه بمعجزة أمنية وعسكرية؟   الشرطة الإسرائيلية تفكك قنبلة أمام منزل نتنياهو   اليونيسكو و المنظمه الايطاليه للثقافة و الاقتصاد تختار المناصير ليكون سفيرا لها   تحذير أمني صادر عن "الجرائم الإلكترونية" للأردنيين   بلاغ امني بمشاجرة داخل شقة في شفا بدران   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الفاعوري والقماز   الحكومة: الدخول لفعاليات مهرجان صيف الاردن مجاني   بيان حكومي أردني بعد إحالة أشخاص وجمعيات للادعاء العام لجمعهم "تبرعات"   عيد ميلاد ولي العهد يصادف الجمعة   "جايين ناكل دولمة بالبصرة" .. مزاح وضحك بين جماهير العراق والأردن عقب تجدد المواجهة في تصفيات كأس العالم   تفاصيل حالة الطقس حتى الاحد   اللواء فايز الدويري يوضح بخصوص مداهمات عسكرية قد تحدث في غزة   "احسان حداد" تعليقاً على قرعة تصفيات كأس العالم: اللهم قوة.   مدير أمن عام أردني سابق: لا خوف على الأردن   تنويه هام من مديرية الأمن العام   انخفاض تدريجي على الحرارة وليال لطيفة ورطبة بانتظار الاردن   الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين وارتفاع الديزل

4 عطل رسمية متبقية للأردنيين في عام 2024 - تفاصيل

{clean_title}
تصاعدت خلال الايام القليلة الماضية الكثير من الاستفسارات حول جدول العطلات الرسمية المتبقية في الأردن لعام 2024 وذلك بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك. 


وفيما يلي قائمة بالعطلات الرسمية المتبقية لعام 2024:

رأس السنة الهجرية الموافق 7 تموز / يوليو (الأحد)
يوم الانتخابات النيابية الموافق 10 أيلول / سبتمبر (الثلاثاء)
ذكرى المولد النبوي الشريف الموافق 15 أيلول / سبتمبر (الأحد)
عيد الميلاد المجيد الموافق 25 كانون الأول / ديسمبر (الأربعاء)

واستمرارا بالعطل الدينية فإن الحكومة تقر عطلة رسمية سنوية بعيد رأس السنة الهجرية في 1 محرم، الذي يوافق في هذا العام يوم الأحد الـ7 يوليو وفقا للحسابات الفلكية، إلا أن تحديد اليوم النهائي يكون عقب استطلاع الهلال؛ بحكم أن شهر محرم من الشهور القمرية.


ذكرى المولد النبوي الشريف
وتتزامن العطلة التاسعة خلال عام 2024 مع ذكرى المولد النبوي الشريف في الـ 12 ربيع الأول من كل عام هجري، الموافق في هذا العام يوم الأحد 15 سبتمبر، حيث تقيم الدولة احتفالات موسعة بهذه المناسبة الدينية.


عيد الميلاد المجيد
يحتفل شعب الأردن بعيد الميلاد المجيد يوم الـ25 ديسمبر من كل عام، ويقيم المسيحيون صلواتهم في الكنائس، وتتزين الشوارع بأشجار عيد الميلاد، كما وتنظم فعاليات متعددة بمناطق مختلفة من البلاد.