آخر الأخبار
  أجواء صيفية عادية فوق المرتفعات والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة   إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير

التنمية : وزعنا الاضاحي على 18 ألف أسرة

{clean_title}
اختتمت وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية الفعاليات التي تم تنظيمها خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتي استهدفت أسر فقيرة ومحتاجة في عدد من مناطق المملكة من خلال توزيع المساعدات النقدية والعينية.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية في بيان صادر عنها اليوم الاحد أن الوزارة وصندوق المعونة الوطنية وبالتعاون مع الشركاء من القطاعين العام والخاص والجمعيات الخيرية، قامت بتوزيع الاضاحي التي جاءت بمكرمة من جلالة الملك عبدالله الثاني على الأسر الفقيرة والمحتاجة، حيث استفاد منها 18 ألف أسرة، وزعت عليهم من خلال مديريات التنمية الاجتماعية في المملكة ودائرة الشؤون الفلسطينية ولجان الزكاة، كما تم توزيع عددا من الاضاحي بالتعاون مع جمعيات خيرية، وعدد من المتبرعين.

بدورها نفذت وزارة التنمية الاجتماعية العديد من الفعاليات والأنشطة في دور الحماية والرعاية والايواء التابعة للوزارة والتطوعية، حيث اشتملت على إقامة صلاة العيد في الدور الرعاية، ومعايدة المنتفعين من خلال توزيع الملابس والحلوى، والهدايا وذبح الاضاحي، مع تنفيذ نشاطات غير منهجية بمشاركة فرق فنية وتعليمية، وشخصيات كرتونية والعاب مختلفة ورسومات وقضاء وقت تسوق خارجي للأطفال بحضور واشراف المعنين من الوزارة وادارات الدور والعاملين بها، إضافة الى تناول وجبات الطعام، وقضاء أوقات ترفيهية، وتنظيم المسابقات، ورحلات ترفيهية للمنتفعين، واستقبال أهالي المنتفعين والزوار والمتطوعين الذين شاركوا المنتفعين أجواء العيد.

وتخلل الفعاليات تزيين الدور وعرض فليم وثائقي عن مناسك الحج، وإقامة المسابقات الدينية والثقافية وتنظيم بطولات كرة القدم للشطرنج والبلياردو والتنس والبلايستيشن وتكريم الفائزين، كذلك إقامة حفل سمر داخل حرم الدور، ومشاهدة برامج تلفزيونية متعلقة بقصص الأنبياء والصالحين، وعمل مسرحي عن المخدرات ومخاطرها، وعمل لوحات فنية وفسيفسائية من قبل المنتفعين والمنتفعات كل في مركز اقامته، وتنفيذ اعمال تطوعية، وتنظيم برامج متعلقة بالدعم النفسي والاجتماعي للأحداث، وعقد جلسات حوارية هادفة بين القائمين على دور الايواء والمنتفعين والمنتفعات بهدف بناء الشخصية وتعزيز ثقافة الاندماج في المجتمع والشعور بالمسؤولية والاعتماد على الذات، وتناول الأطعمة.

كما اشتملت الفعاليات على تنفيذ العديد من المبادرات منها (فاعلة خير، وجرعة أمل والتي عززت التفاعل بين المسنين والمتطوعين بهدف تعزيز الانخراط بالمجتمع واحساس المسنين بأنهم جزء من المجتمع وإقامة وصلات غنائية وطنية بهدف رسم البسمة على وجوه المنتفعين وإدخال الفرحة اليهم، والخروج برحلات ترفيهية.

من جانب آخر نفذ صندوق المعونة الوطنية عددا من المبادرات خلال عيد الأضحى المبارك بالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية والقطاع الخاص والجمعيات، في العديد من مناطق المملكة، حيث تم توزيع مساعدات مالية بقيمة إجمالية بلغت 12 ألف دينار بالتعاون مع دائرة الإفتاء العام للمملكة في مخيم سوف ومخيم غزة واستفاد من المبادرة 173 أسرة.

كما نفذ الصندوق مبادرة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تم خلالها توزيع قسائم شرائية على منتفعي الصندوق في لواء الحسينية التابع لمحافظة معان بحضور مدير عام الصندوق ختام الشنيكات، وأمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة سميرة الزعبي، حيث استفاد من المبادرة 150 أسرة.

وفي مدينة الزرقاء وزع صندوق المعونة الوطنية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية لحوم الأبل على الأسر المنتفعة من الصندوق، حيث استفاد من المبادرة 350 أسرة، فيما تم توزيع لحوم الأضاحي بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة في لواء الشونة الجنوبية، وشركة أيكيا الأردن وجمعية تكية كرامة على جميع المنتفعين من الصندوق في اللواء، حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة 3800 منتفع.

وتهدف وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية من الفعاليات والأنشطة التي تنفذها خلال الأعياد الدينية والمناسبات الوطنية في مختلف مناطق المملكة والدور التابعة للوزارة الى دمج المنتفعين بالمجتمع والتفاعل مع أفراده، بحيث يشعر المنتفع بمكانته وعدم التخلي عنه في كافة الظروف، والقيام على رعايته والعناية به.