آخر الأخبار
  أجواء صيفية عادية فوق المرتفعات والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة   إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير

الخيرية الهاشمية: سنعمل على زيادة حجم المساعدات المرسلة إلى غزة

{clean_title}
قال الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، الأحد، إن 2205 مجموع الشاحنات المرسلة إلى قطاع غزة عبر جسر الملك حسين، مؤكدا أنه سيجري العمل في الأيام المقبلة على زيادة حجم المساعدات مع استمرار الطلب بفتح مزيد من المعابر.

وأضاف أن العمل مستمر بإرسال المساعدات والمعونات بقدر ما هو ممكن، منوها في الوقت ذاته إلى أن حجم الاحتياج في قطاع غزة كبير.

وتابع: "بحسب ما يصلنا من تقارير فإن مناطق كثيرة في القطاع أصبحت على حافة المجاعة نتيجة شح المواد الغذائية".

وأضاف: "الآن التنسيق جارٍ بكل ما أمكن لإيصال أكبر قدر من المساعدات".

وأشار إلى أنه يوم أمس وصباح اليوم تم ارسال 70 شاحنة من المواد الغذائية وقبل يومين أيضا تم إرسال 70 شاحنة، ليصل عدد القوافل المرسلة عبر الطريق البري جسر الملك حسين إلى قطاع غزة 2205 شاحنات وهي عدد الشاحنات المرسلة من جسر الملك حسين وصولا إلى قطاع غزة.

وأضاف للمملكة: " الإنزالات الجوية وصلت إلى 368 إنزالا جويا سواء بشكل مباشر من القوات المسلحة أو بالشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة".

وتعمل الهيئة على تنفيذ عدد من المشاريع داخل قطاع غزة من خلال توزيع مواد غذائية أو توزيع مياه نقية أو توزيع ما يمكن أن يساعد في ظل هذه الظروف، وفق الشبلي.

وأضاف أن هناك تحديا كبيرا وصعوبة في إيصال المساعدات والعمل مستمر على إيصال هذه المساعدات.

وتابع: "ركزنا في إرسال المواد الغذائية المتنوعة سواء الطحين أو السكر أو المعلبات التي من الممكن أن تساعد الأسر وأيضا من السهولة حفظ هذه المواد لمدة زمنية دون أن تتأثر بالظروف الجوية وهناك صعوبة كبيرة في استلام هذه المواد والحركة وتوزيعها داخل القطاع وتمكين المؤسسات والمنظمات الدولية من استلام المساعدات وتوزيعها" وفق الشبلي.

واختتم: "في ظل إغلاق المعابر الأخرى ومعبر رفح تكون الكمية المرسلة مقارنة مع ما هو مطلوب ومع ما هو الاحتياج قليلة لذلك سنعمل في الأيام المقبلة على زيادة حجم المساعدات والطلب المستمر بفتح مزيد من المعابر".