آخر الأخبار
  أجواء صيفية عادية فوق المرتفعات والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة   إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير

أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية في عمان وإربد والعقبة لبناء مهارات الرياديين الاستثمارية

{clean_title}

اختتمت أورنج الأردن ثلاثة مخيمات تدريبية في كل من عمان وإربد والعقبة عقد كل منها على مدار يومين بالشراكة مع مشروع "تشجيع المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة لأجل التشغيل" المنفذ من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وبالتعاون مع شركة Beyond Capital، الهادفة لدعم البيئة الريادية والاستثمارية في الأردن. واستهدفت المخيمات التدريبية رواد الأعمال من مؤسّسي الشركات التكنولوجية الناشئة لتعزيز جهوزيتهم لاستقطاب الفرص الاستثمارية وتحويلها إلى ركيزة هامة ضمن ركائز نمو أعمالهم خصوصاً في مراحلها الأولى.

وتضمنت هذه المخيمات التدريبية التي عقدت في عمان يومي 14 و 15 أيار، وإربد خلال الفترة من 22 إلى 23 أيار والعقبة يومي 29 و30 أيار جلسات مختلفة قدمها مدربون وخبراء في مجالات مختلفة تمحورت حول مفاهيم استقطاب الاستثمارات والجوانب القانونية وغيرها، بالإضافة إلى تمكين الرياديين في المراحل التي تسبق تأسيس الشركات أو في المراحل الأولى للتأسيس للتوسع نحو الاستثمارات بثقة ووفقاً لأفضل الممارسات خصوصاً في ظل الأهمية الكبيرة التي يحظى بها الجانب التمويلي لدى تأسيس المشاريع والشركات الناشئة.

وأشارت أورنج الأردن إلى أن هذه البرامج التدريبية تصب في جهود الشركة الهادفة لدعم رياديي الأعمال في جميع أنحاء الأردن لاستقطاب الاستثمارات بصورة ممنهجة وفاعلة بالنظر إلى أهميتها الاستراتيجية في تمكين الرياديين من الانطلاق بثقة في مراحل متقدمة من مشاريعهم.

كما توجهت بالشكر إلى GIZ وBeyond Capital الذين أسهم دعمهم في تمكين أكبر عدد ممكن من الرياديين في جميع أنحاء المملكة من بناء مهاراتهم الريادية والاستراتيجية والتسويقية خصوصاً في ظل مشاركة عدد كبير من الخبراء من الطرفين لخبرتهم ورحلتهم مع رياديي أورنج الأردن.

وأطلع كل من المدير العام لشركة Beyond Capital تامر الصلاح، والمدير التنفيذي لشركة أويسيسس 500 لمى فواز والرياديتين سما عياش، ولانا علامات، ورائد الأعمال المختص في مجال الأعمال والبرمجة والاستثمار محمد البطيخي المشاركين من الرياديين على كيفية وضع خطط لاستقطاب الاستثمارات ودعم النمو، وتعزيز القيمة السوقية للشركات وكيفية إعداد عروض للمستثمرين بصورة قصصية وغيرها.

وفي إربد تطرق كل من المدير العام لشركة Beyond Capital تامر الصلاح، والمدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركةImpactMENA المهندس فرحان الكلالدة، وسيدة الأعمال الأردنية والشريكة في شركة أمام فنتشرز تمارا عبد الجابر والمدير التنفيذي لشركة أويسيسس 500 لمى فواز والريادية سما يعيش إلى المفاهيم الأساسية الخاصة بالجانب النظري من استقطاب الاستثمار وبعض التجارب الملهمة لرياديين حققوا النجاحات على مستويات عديدة خصوصاً في مجال الاستثمارات وغيرها.

وفي عروس البحر الأحمر وعلى غرار المخيمين التدريبيين في عمان وإربد، خاض المدير العام لشركة Beyond Capital تامر الصلاح والمدير التنفيذي لشركة أويسيسس 500 لمى فواز والمدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركةImpactMENA المهندس فرحان الكلالدة، والريادية سما يعش والمدير التنفيذي لحاضنة الأعمال في الجمعية العلمية الملكية المهندسة سيرين الدويري نقاشاً تفاعلياً حول هذه المواضيع وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن أورنج الأردن عقدت في شهر آذار الماضي مخيماً تدريبياً لبناء قدرات السيدات من رياديات الأعمال في مجال استقطاب الاستثمارات وتعزيز جاهزيتهن في هذا المجال.

- انتهى -

نبذة عن Orange الأردن

أورنج الأردن هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange المتواجدة في 26 دولة حول العالم، حيث تنطلق في عملياتها انسجاماً مع استراتيجية المجموعة " قيادة المستقبل"، وتعمل انطلاقاً من مكانتها كمزود رقمي رائد ومسؤول على ترجمة رؤية التحول الرقمي الوطنية. تضع أورنج الأردن خدمة المجتمع ضمن أولوياتها، لذلك تنفذ استراتيجية متكاملة للمسؤولية المجتمعية تتضمن أربعة محاور رئيسية تشمل التعليم الرقمي، والشمول الرقمي، والريادة، والمناخ والبيئة.

يضم فريق أورنج الأردن أكثر من 1600 موظفة وموظف، يعملون على تقديم أفضل تجربة للزبائن من خلال حلول متكاملة تشمل خدمات الاتصال الثابت، والخلوي، والإنترنت، والبيانات وحلول الحياة الذكية لما يقارب 4.1 مليون زبون في الأردن من خلال 301 معرضاً وموقعاً في جميع أنحاء المملكة.

تتسم الحلول الرقمية التي تقدمها أورنج الأردن بالشمولية حيث تخدم بالإضافة إلى الأفراد، الأعمال والشركات عبر مجموعة حلول القطاع المؤسسي والشركات المندرجة ضمن علامتها التجارية (Orange Business).

توظف أورنج الأردن قيمها الرئيسية المتمثلة في الاهتمام، والتركيز ﻋﻠﻰ اﻟﺑﺎﺋ، واﻟمرونة، واﻟﺘﻌﺎون، واﻟﺸﻔﺎﻓﻴﺔ، والتميز واﻟﺘﻛﻴ ﻋﻠﻰ اﻟﻨﺘﺎﺋﺞ، لتسهم في تحقيق رؤية التمكين الرقمي.

للاطلاع على المزيد، يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت: www.orange.jo.

نبذة عنOrange

تعتبرOrange من أبرز رائديمشغلي الاتصالات في العالم بحجم مبيعات يصل إلى 39.7 مليار يورو في 2023 وبعدد موظفين يصل إلى 129,500 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 مارس / آذار2024، منهم 72,500 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائنتصل إلى 282 مليون زبون حتى 31 مارس / آذار2024، منهم 243 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و21 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجاريةOrange Business لخدمات الأعمال. أطلقت المجموعة في شباط / فبراير2023 خطتها الاستراتيجية "قيادة المستقبل"المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. وبموجب الاستراتيجية، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orangeشركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN. وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr. تُعد Orangeوأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orangeأو Orange Brand Services Limited.

نبذة عن مشروع تشجيع المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة لأجل التشغيل:

يهدف مشروع تشجيع المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة لأجل التشغيل، المنفذ من قبل GIZ، بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وبالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين، إلى تحسين فرص النمو الموجه نحو التشغيل لهذه المؤسسات في قطاعات السياحة وتكنولوجيا المعلومات والتصنيع الغذائي.

يدعم المشروع تنفيذ استراتيجيات قطاعية واستراتيجيات موجهة نحو الأسواق لزيادة فرص ازدهار المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة في القطاعات المختارة.كما يدعم المشروع ومن خلال العمل التشاركي مع المؤسسات تطوير آليات مستدامة لتحسين وصول الشركات في الأردن إلى الخدمات المالية وغير المالية. إضافة الى ما سبق، يعمل المشروع من خلال تعزيز الحوار بين القطاعين العام والخاص، على تشجيع المشاركة الفعالة للجهات ذات العلاقة، والمساعدة في تحديد العوائق التي تحول دون نمو المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة من أجل التشغيل. ويركز المشروع في جميع أنشطته بشكل خاص على تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة في القطاعات المختارة.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.giz.de/en/worldwide/120551.html