آخر الأخبار
  لماذا يعتبر كمين جنين أشبه بمعجزة أمنية وعسكرية؟   الشرطة الإسرائيلية تفكك قنبلة أمام منزل نتنياهو   اليونيسكو و المنظمه الايطاليه للثقافة و الاقتصاد تختار المناصير ليكون سفيرا لها   تحذير أمني صادر عن "الجرائم الإلكترونية" للأردنيين   بلاغ امني بمشاجرة داخل شقة في شفا بدران   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الفاعوري والقماز   الحكومة: الدخول لفعاليات مهرجان صيف الاردن مجاني   بيان حكومي أردني بعد إحالة أشخاص وجمعيات للادعاء العام لجمعهم "تبرعات"   عيد ميلاد ولي العهد يصادف الجمعة   "جايين ناكل دولمة بالبصرة" .. مزاح وضحك بين جماهير العراق والأردن عقب تجدد المواجهة في تصفيات كأس العالم   تفاصيل حالة الطقس حتى الاحد   اللواء فايز الدويري يوضح بخصوص مداهمات عسكرية قد تحدث في غزة   "احسان حداد" تعليقاً على قرعة تصفيات كأس العالم: اللهم قوة.   مدير أمن عام أردني سابق: لا خوف على الأردن   تنويه هام من مديرية الأمن العام   انخفاض تدريجي على الحرارة وليال لطيفة ورطبة بانتظار الاردن   الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين وارتفاع الديزل   بالفيديو سابقة قضائية: براءة محكوم من جرم لا يعاقب عليه قانون دولة أخرى   9 آلاف مصحح و38 مركزا لتصحيح دفاتر امتحان التوجيهي   إعلان صادر عن الخدمات الطبية الملكية

"وزارة الخارجية الأميركية" تعلق على وفاة مواطنين أمريكيين أثناء أداء فريضة الحج في السعودية

{clean_title}
- أكدت وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة، وفاة العديد من المواطنين الأميركيين أثناء أداء فريضة الحج في السعودية.

وقال متحدث باسم الوزارة: "يمكننا أن نؤكد وفاة العديد من المواطنين الأميركيين في المملكة العربية السعودية، ونقدم خالص تعازينا لعائلاتهم"، مشيرا إلى الاستعداد لـ"تقديم المساعدة القنصلية".

وأضاف: "ليس لدينا أي تعليق آخر في الوقت الحالي احتراما لخصوصية العائلات".

يذكر أن دول عربية وإسلامية، منها الأردن وتونس والمغرب والجزائر وإيران، أعلنت وجود عدد من الوفيات في صفوف حجاجها، تزامنا مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال أيام التشريق، في حين ذكرت وزارة الداخلية السعودية، في مؤتمر صحفي الاثنين، أن أكثر من 2700 شخص تم علاجهم من ضربة الشمس بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

وتزامن موسم الحج هذا العام مع حزيران، وهو أحد أكثر الشهور حرارة في السعودية.

وأعلنت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، أن "عدد الحجاج للعام الحالي بلغ 1,833,164 حاجا، منهم 1,611,310 حجاج قدموا من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة، فيما بلغ عدد حجاج الداخل 221,854 حاجا من المواطنين والمقيمين".

وأوضحت الهيئة في نتائجها الإحصائية للحج هذا العام أن "نسبة الحجاج القادمين من الدول العربية بلغت 22.3%، أما حجاج الدول الآسيوية عدا الدول العربية، فقد بلغت 63.3%، بينما بلغت نسبة حجاج الدول الإفريقية، ما عدا الدول العربية 11.3%، في حين بلغت نسبة حجاج دول أوروبا وأميركا وأستراليا والدول الأخرى غير المصنفة 3.2%"، طبقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وكان رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس، أعلن نجاح خطة الرئاسة في موسم الحج، التي "تركزت في تهيئة الأجواء التعبدية الخاشعة للحجاج، وإثراء تجربة الأعداد المليونية من القاصدين والزائرين للحرمين ومحورية خدمة الضيف كشعار محوري، وتعضيد الأدوار التكاملية مع منظومة الحج، والتناغم مع الجهات الحكومية كافة وشركاء النجاح"، وفقا لما نقلته "واس".