آخر الأخبار
  الصحة توضح حول مرض حمى النيل الغربي .. تفاصيل   16 إصابة بحوادث مرورية خلال 24 ساعة   مهم للأردنيين حول قراءة عدادات المياه للهواء وارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية   العدوان: تعليمات لضبط عمل المزارع الخاصة تحدد مسؤولية الحوادث   أمانة عمان تنذر عمال وطن وموظفين بالفصل - أسماء   بدء تأثير كتلة حارة نسبيًا تستمر حتى نهاية الأسبوع   تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر

الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية

{clean_title}
أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، وجود حالات حرجة جدا بين الحجاج الأردنيين في المستشفيات، بعد الإعلان عن وفاة 41 حاجا أردنيا خلال أداء مناسك الحج في مكة المكرمة.

وقال مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية سفيان القضاة، إن الفريق القنصلي الأردني في السعودية أصدر الاثنين والثلاثاء 41 تصريح دفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة، موضحا أن عدد الوفيات هو 41، وكل ذوي الحجاج المتوفين اختاروا الدفن في مكة المكرمة.

وذكر بيان، أن جميع المتوفين ليسوا من ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية.

وتحدث القضاة وهو الناطق باسم الوزارة، عن وجود حالات حرجة جدا في المستشفيات لحجاج أردنيين مفقودين عثر عليهم، وكذلك حالات متوسطة وطفيفة إثر ضربات شمس تعرضوا لها.

وأشار إلى أن أرقام عدد المفقودين تحدث بشكل مستمر، وستكون هناك أرقام نهائية للحجاج المفقودين يوم الأربعاء.

وتحدث عن صعوبة حصر عدد الحجاج الأردنيين غير النظاميين، وقال إن الوزارة معنية بتقديم المساعدة والمساندة لأي مواطن أردني.

وأوضح أن الحكومة بدأت بإجراء تحقيقات بشأن شركات ضللت واستغلت الحجاج، وأضاف أن الحكومة ستقدم كل تلك الشركات للقضاء الأردني، ولن يتم التغاضي عن تلك الأفعال.