آخر الأخبار
  إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير   الإفتاء توضح حكم صيام عاشوراء وموعده

النرويج تقدم 10 ملايين دولار تمويلا إضافيا للأونروا

{clean_title}
أعلنت النرويج الاثنين عن تمويل إضافي بقيمة 10 مليون دولار أميركي للأونروا.

وتم الإعلان عن هذا التمويل الجديد في الوقت الذي يقوم فيه المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، بزيارة إلى النرويج.

ويأتي مبلغ 100 مليون كرونة نرويجية (حوالي 10 ملايين دولار أميركي) بالإضافة إلى 275 مليون كرونة نرويجية ساهمت بها النرويج في وقت سابق من هذا العام.

وقالت النرويج في بيان صحفي، إنه ومنذ أن بدأت الحرب في غزة في 7 تشرين الأول الماضي، قتل ما يقرب من 200 موظف في الأونروا، فيما يتعرض موظفو الوكالة والمدارس والمستشفيات لهجمات يومية.

وأشار البيان إلى تعرض المقر الرئيسي للأونروا في القدس الشرقية للهجوم عدة مرات، فيما تواجه الأونروا عوائق إدارية مما يزيد من صعوبة قيام الأونروا بالعمل في فلسطين.

وأشارت النرويج إن قدرة "الأونروا" وغيرها من منظمات الأمم المتحدة على تقديم المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم، للأشخاص الذين يعيشون وسط الحرب والصراع، أمر أساسي في نظام عالمي قائم على القانون الدولي.

واكدت النرويج على لسان وزير خارجيهتها إسبن بارث إيدي، أن الأونروا تمثل التزام المجتمع الدولي تجاه لاجئي فلسطين و"لذلك، يجب على النرويج والدول الأخرى حماية المنظمة ودعمها". حسب الوزير.