آخر الأخبار
  أجواء صيفية عادية فوق المرتفعات والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة   إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير

بيان صادر عن "وزارة الاوقاف" بخصوص حجاج اردنيين غير نظاميين كانوا مفقودين

{clean_title}
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الاثنين، أن البحث جار عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الأردنية الرسمية، مؤكدة أن جميع الحجاج ضمن هذه البعثة "بخير".

وأوضح الناطق باسم الوزارة، علي الدقامسة، أن "عدد الأردنيين النظاميين الذين أدوا فريضة الحج عبر بعثة وزارة الأوقاف الرسمية بلغ 8 آلاف حاج أردني و4 آلاف من فلسطينيي عام 1948".

الدقامسة قال إن الوزارة تبلغت بفقدان حاجة أردنية "يتم البحث عنها وهي من ضمن البعثة النظامية".

والاثنين، أعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين، الذين هم ليسوا ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية، إثر تعرضهم لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

ولم يورد البيان رقما محدثا لعدد الوفيات أو المفقودين. لكن الناطق باسم الوزارة، سفيان القضاة قال إن الوزارة ستعلن عن تفاصيل الأرقام "قريبا".

والأحد، أعلنت وزارة الخارجية أن عدد الوفيات بين المواطنين الأردنيين، الذين يؤدون مناسك الحج وصل إلى 14 وفاة، في حين بلغ عدد المفقودين 17.

الدقامسة أشار إلى "العثور على حجاج أردنيين غير نظاميين مفقودين وهم حاليا في مخيمات منى مع الحجاج النظاميين".

ووصلت درجة الحرارة في مكة المكرمة إلى 50 درجة الاثنين، فيما وصلت تعليمات من وزارة الحج السعودية بتأجيل مؤقت لرمي الجمرات وذلك لارتفاع درجات الحرارة، على ما ذكر الدقامسة.

وفُصل التيار الكهربائي نصف ساعة تقريبا عن خيام البعثة الأردنية في منى نتيجة الأحمال الزائدة، وفق الدقامسة مؤكدا عودة التيار.