آخر الأخبار
  أجواء صيفية عادية فوق المرتفعات والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة   إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير

"سلطة العقبة" تكشف إجمالي نسب إشغال الفنادق مع عطلة العيد

{clean_title}
قال نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة، حمزة الحاج حسن، الاثنين، إن الحركة في العقبة نشطة تزامنا مع عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف أن إجمالي نسب إشغال الفنادق بمختلف فئاتها بحدود 78%، متوقعا ارتفاعها الفترة المقبلة.

وبحسب الحاج حسن فإن حركة المعابر البرية مع العقبة نشطة سواء معبر الدرة أو وادي عربة.

وأشار إلى أن العقبة تشهد فعاليات عدة منها الفنية، تبدأ عند الساعة الثامنة مساء.

وبخصوص الحالة الجوية في العقبة قال إنه خلال فترة الليل الأجواء مقبولة، مؤكدا أن مدينة العقبة ترحب بكل زوارها.

وشدد على أهمية الحفاظ على نظافة المدنية وبحرها.

وحول الأهداف المستقبلية للسلطة قال إنه من ضمن الأهداف زيادة عدد الغرف الفندقة من 4-5 آلاف غرفة خلال الخمس سنوات المقبلة، تضاف إلى 6 آلاف غرفة فندقية موجودة الآن.

وبخصوص السياحة الخارجية قال الحاج حسن إن الأرقام متواضعة جدا، بظل الظروف الإقليمية، ولكن ذلك لا يعني التوقف عن العمل بمحاور أخرى حيث جرى العمل على دول الجوار سواء على عرب 48 داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، أو العمل على استقطاب السياحة عبر معبر الدرة.