آخر الأخبار
  الصحة توضح حول مرض حمى النيل الغربي .. تفاصيل   16 إصابة بحوادث مرورية خلال 24 ساعة   مهم للأردنيين حول قراءة عدادات المياه للهواء وارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية   العدوان: تعليمات لضبط عمل المزارع الخاصة تحدد مسؤولية الحوادث   أمانة عمان تنذر عمال وطن وموظفين بالفصل - أسماء   بدء تأثير كتلة حارة نسبيًا تستمر حتى نهاية الأسبوع   تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر

أمانة عمّان: إزالة 133 حظيرة أضاحي غير معتمدة

{clean_title}
أزالت أمانة عمان الكبرى، الأحد، 133 حظيرة أضاحي غير معتمدة منذ يوم الأربعاء الماضي، وذلك فيما تشهد الحظائر نسبة بيع قليلة في اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك.

وتحدث مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان خلدون الهويدي، عن تفتيش على الحظائر العشوائية غير المعتمدة، وأزيلت 82 حظيرة قبل العيد منذ الأربعاء الماضي، كما أزيلت 51 حظيرة الأحد في أول أيام العيد.

وأوضح أن 85 ألف رأس من الأغنام عرضت للبيع الأحد، بيع منها قرابة 25 ألف وهي "نسبة قليلة"، في ظل تجاوز نسبة البيع نصف المعروض في اليوم الأول، وفق البيانات المعتادة.

وأشار الهويدي الهويدي إلى وجود شروط تتعلق بالملاحم التي تبيع الأضاحي وهي، عدم الذبح داخل الملاحم وعدم وضع حظائر أمام الملاحم وعدم عرض اللحوم خارج ثلاجات العرض، وخلاف ذلك تغلق الملاحم بشكل تحفظي.

وأشار الهويدي إلى تحرير 125 إجراء قانوني لإرسالها للمدعي العام، وإغلاق 7 ملاحم لعدم الالتزام بالتعهدات.