آخر الأخبار
  الصحة توضح حول مرض حمى النيل الغربي .. تفاصيل   16 إصابة بحوادث مرورية خلال 24 ساعة   مهم للأردنيين حول قراءة عدادات المياه للهواء وارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية   العدوان: تعليمات لضبط عمل المزارع الخاصة تحدد مسؤولية الحوادث   أمانة عمان تنذر عمال وطن وموظفين بالفصل - أسماء   بدء تأثير كتلة حارة نسبيًا تستمر حتى نهاية الأسبوع   تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر

رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل رضيع تناول جرعة زائدة من الدواء في اربد

{clean_title}
تحدث الرقيب الإطفائي أحمد محمد اسعيفان من مديرية دفاع مدني شرق اربد، عن تمكنه من إنقاذ حياة طفل رضيع "7 شهور" تعرض للاختناق إثر تناول جرعة زائدة من الدواء والذي تصادف وجوده بالقرب من موقع استنجاد والد الطفل.

وقال الرقيب اسعيفان عبر أثير إذاعة الأمن العام الأحد، انه أثناء وظيفته الرسمية وصلت مركبة على مدحل مركز الدفاع المدني والأب كان بحالة ذعر ويحمل طفلا تظهر عليه علامات التشنج في الأطراف وضيق في التنفس وفاقدا للوعي، حيث بادر الى إجراء الاسعافات الأولية ومن ثم نقله الى المستشفى لاستكمال العلاج اللازم.

وبين أنه بالرغم من انه اطفائي وليس مسعف إلا أنه تم صقله وتدريبه على اجراء الاسعافات الاولية في مثل هذه الحالات الطارئة.

وبدوره شكر والد الطفل جهود جميع كوادر الدفاع المدني الذين ساهموا في إنقاذ طفله وخاصة احترافية الرقيب اسعيفان الذي أبدى هدوء كبير في التعامل مع الحالة وتهدئة اعصاب ذويه .