آخر الأخبار
  الصحة توضح حول مرض حمى النيل الغربي .. تفاصيل   16 إصابة بحوادث مرورية خلال 24 ساعة   مهم للأردنيين حول قراءة عدادات المياه للهواء وارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية   العدوان: تعليمات لضبط عمل المزارع الخاصة تحدد مسؤولية الحوادث   أمانة عمان تنذر عمال وطن وموظفين بالفصل - أسماء   بدء تأثير كتلة حارة نسبيًا تستمر حتى نهاية الأسبوع   تعليق المساعدات الغذائية لـ100 ألف لاجئ بالمملكة   الأردن: العثور على بقايا جثة شاب داخل كيس   توقعات بخفض أسعار الفائدة .. ورئيس الفدرالي الأمريكي يصرح!   "الإحتلال" يعترف بخسارته الكثير من الدبابات بقطاع غزة   الأردني الكويتي يشارك في منتدى" 1001STARS "   الشاعرة جمانة الطراونة تشارك في مهرجان جرش 2024   الشاعرة اللبنانية لوركا سبيتي تشارك في مهرجان جرش 2024   الحكومة: إجراءات إدارية فورية وقضائية سيتم اتخاذها لكل موظف أظهر خللا في عمله   الصفدي: الأردن ملتزم بتوفير حياة لائقة للاجئين   هام بخصوص إستبدال عدادات المياه في عمان   الكشف عن سبب الإزدحام المروري على طريق المطار   إنسكاب باطون يخلق إزدحاما مروريا خانقا في طريق المطار   إنخفاض الدخل السياحي في 6 اشهر إلى 2.3 مليار دينار   الأردن.. 24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية في 6 أشهر

وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي

{clean_title}
برر وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ارتفاع أسعار الاضاحي للعام الحالي باقتراب موسم مواليد الاغنام من موسم العيد.

وقال الحنيفات في تصريحات صحفية، إنه بلا شك أنه في العام 2024 اقترب موسم مواليد الاغنام من مواسم شهر رمضان وعيد الفطر وعيد الاضحى، وبالتالي اثر ذلك على كميات اللحوم المنتجة عالمية وحتى المنجة محليا، فارتفعت أسعار اللحوم المحلية والمستوردة من رومانيا واسبانيا وأوروبا وهي المناشئ الأساسية التي يعتمد عليها الأردن.

وأضاف أن الوزارة تعمل على توفير مناشئ اخرى للعام القادم للحد من ارتفاع الأسعار والذي سيستمر لعدة سنوات نتيجة لاقتراب فترات المواليد من المواسم.

وأوضح الحنيفات أنه تم توفير 650 ألف رأس للأضاحي من الخراف المحلية والمستوردة.