آخر الأخبار
  تعرف على حالة الطقس في الاردن   خبير أمني: هذا ما جرى في ماركا الجنوبية   "الأوقاف": نعمل على زيادة حصة الأردن بالحج   بيان حكومي بخصوص الحالة الصحية للحجاج الموجودين في المستشفيات السعودية   الأردن: توقعات بهطول زخات مطرية في هذا الموعد   بعد قصف "الاحتلال" محيط مكتب الصليب الأحمر .. الحكومة الأردنية تصدر بياناً   المغربي سلامي مدربا للنشامى   "الاتحاد الأردني" يعلن رحيل مدرب "النشامى" الحسين عموتة   بعد وفاة وإصابة حجاج أردنيين .. توجيه صادر عن الدكتور بشر الخصاونة للوزارات والجهات المختصة   رئيس الديوان الملكي يتلقي وفدا من وجهاء العقاربة ووفدا شبابيا من إربد   توضيح مهم من هيئة تنظيم الطاقة حول تعرفة الكهرباء الجديدة في الأردن   الأردن.. ما حقيقة وقف ضخ مياه الديسي؟   إعلان هام صادر عن "المؤسسة الاستهلاكية المدنية"   آل خطاب يتحدث عن احوال الطقس خلال شهري تموز وآب المقبلين   "إدارة السير" تنصح المواطنيين بشأن دوام الاحد   "وزارة الخارجية الأميركية" تعلق على وفاة مواطنين أمريكيين أثناء أداء فريضة الحج في السعودية   الأمم المتحدة تحذر من "غزة أخرى"   بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق   السير: خطة مرورية للتعامل مع عودة الدوام   الأعلى للسكان: اللاجئون في الأردن يتزايدون بسبب الإنجاب المرتفع

وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي

{clean_title}
برر وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ارتفاع أسعار الاضاحي للعام الحالي باقتراب موسم مواليد الاغنام من موسم العيد.

وقال الحنيفات في تصريحات صحفية، إنه بلا شك أنه في العام 2024 اقترب موسم مواليد الاغنام من مواسم شهر رمضان وعيد الفطر وعيد الاضحى، وبالتالي اثر ذلك على كميات اللحوم المنتجة عالمية وحتى المنجة محليا، فارتفعت أسعار اللحوم المحلية والمستوردة من رومانيا واسبانيا وأوروبا وهي المناشئ الأساسية التي يعتمد عليها الأردن.

وأضاف أن الوزارة تعمل على توفير مناشئ اخرى للعام القادم للحد من ارتفاع الأسعار والذي سيستمر لعدة سنوات نتيجة لاقتراب فترات المواليد من المواسم.

وأوضح الحنيفات أنه تم توفير 650 ألف رأس للأضاحي من الخراف المحلية والمستوردة.