آخر الأخبار
  ارتفاع أسعار النفط عالميا الجمعة   رواندا .. 96% من البالغين يستخدمون خدمات الدفع وإرسال الأموال هاتفيا   1278 حريقاً في الأردن خلال عيد الاضحى   الأرصاد: تراجع تأثير الكتلة الحارة اعتبارا الجمعة وانحسارها السبت   كتائب القسام: دمرنا دبابة ميركافاه بشكل كامل وقتلنا طاقمها   الصفدي: إسرائيل باتت دولة منبوذة لارتكابها جرائم حرب   الأردن المانح الأكبر للأونروا   قائد فرقة غزة السابق: من غير المرجح أن تستسلم حماس   البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه   اتهامات لنتنياهو بتدمير إسرائيل وحديث عن تصاعد أزمته مع الجيش   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الشوارب   ارتفاع عدد وفيات الحجاج الأردنيين إلى 68 والبحث عن 16 مفقودا   هل يكسر صيف 2024 أعلى حرارة مُسجلة بالأردن؟   الأردن يجهز 70 شاحنة مواد إغاثية وغذائية لأهل غزة   15500 حاج أردني وفلسطيني وصلوا عبر حدود المدورة   الامير الحسن يكتب عن الاضحى بين الشعائر والمشاعر   يزن النعيمات يوضح موقفه من الانتقال إلى الدوري المصري   تحذير هام الى جميع مالكي السيارات في الاردن   الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة   إغلاق جسر الملك حسين للمغادرين باتجاه الضفة

حالة الطقس حتى الثلاثاء .. وتحذيرات هامة

{clean_title}
يستمر تأثير الموجة الحارة على المملكة اليوم السبت، ويكون الطقس جافًا و حارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جداً في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث الجفاف، ومن خطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن، وكذلك من خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية.

كما حذرت إدارة الأرصاد من خطر ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة حتى ولو لفترة قصيرة، وكذلك من خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وبحسب التقرير، يطرأ يوم غدٍ الأحد، انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الطقس جافًا وحارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية في جنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربيةمعتدلة السرعة تنشط أحيانا.

يبقى الطقس بعد غد الاثنين جافًا وحارًا في اغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

يطرأ يوم الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويكون الطقس جافًا وحارًا في اغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 40 - 26 درجة مئوية، غرب عمان 38 - 24، المرتفعات الشمالية 36 - 23، مرتفعات الشراة 37 - 24، مناطق البادية 43 - 25، مناطق السهول 40 - 26، الأغوار الشمالية 46 - 26، الأغوار الجنوبية 46 - 29، البحر الميت 46 - 27، وفي خليج العقبة بين 47 - 31 درجة مئوية.