آخر الأخبار
  أجواء صيفية عادية فوق المرتفعات والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة   إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير

الأرصاد تنصح المواطنين ببدء زيارات العيد بساعات المساء والليل

{clean_title}
أكد مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، الخميس، أن تأثير الموجة الحارة مستمر طوال أيام عيد الأضحى.

ودعا آل خطاب، المواطنين، إلى أن "تكون الزيارات خلال العيد في الفترة المسائية والليلية، مع التأكيد على متابعة التحديثات الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية".

وسيتأثر الأردن اعتبارا من الخميس، بكتلة هوائية حارة جدا وجافة تؤدي إلى ارتفاع على درجات الحرارة بنحو 8-9 درجات عن معدلاتها العامة.

وأوضح أن الكتلة الهوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية، ومتوقع أن يستمر تأثيرها لإيام عدة وصنفت بموجة حارة وهي الثانية خلال شهر حزيران الحالي.

وأضاف آل خطاب، أن الأجواء ستكون اعتبارا من اليوم حارة جدا وجافة، ومتوقع استمرار تأثيرها خلال عطلة عيد الأضحى حيث تكون الأجواء في المناطق الجبلية حارة، بينما تكون حارة جدا في باقي المناطق مثل البادية والأغوار والعقبة والبحر الميت مع فروقات قليلة بدرجات الحرارة العظمى خلال الأيام المقبلة.

ويتوقع أن تسجل في العاصمة عمان بين 38 و41 درجة مئوية، بينما في الجبال بين 35 و37 درجة مئوية، أما في البادية والأغوار والعقبة والبحر الميت بين 44 و47 درجة مئوية.

وأفاد آل خطاب بأن الشعور بارتفاع درجات الحرارة "لن يكون فقط خلال النهار بل وخلال ساعات المساء والليل في المناطق كافة، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء بالمجمل حارة نسبيا لتسجل درجات الحرارة الصغرى في المناطق الجبلية 22 - 27 درجة مئوية بينما في باقي المناطق بين 26 - 31 درجة مئوية".

أما فيما يتعلق بدرجات الحرارة خلال الفترات المسائية والليلية فستكون أعلى من المعتاد. محذرا المواطنين من عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة في المناطق كافة، خاصة أن هذه الأيام فترة تسوق المواطنين وصيام يوم عرفة، وتبادل الزيارات بالعيد.

وأكد ضرورة عدم التنزه نهارا تحت أشعة الشمس خصوصا مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة تجنبا للإصابة بالجفاف أو ضربات الشمس.