آخر الأخبار
  هذا ما حدث في احدى ملاهي الرصيفة   حرب غزة وقلة السيولة يضعفان مشتريات الأردنيين من المخابز   عودة اشتداد الموجة الحارة على الأردن الثلاثاء والأربعاء   تحذيرات من الأرصاد الجوية بالأردن   الدفاع المدني : 6 أعراض للاصابة بضربة الشمس   السعودية تكشف أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء عن مخيم حجاج البعثة الأردنية   وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته   حقائق صادمة عن جيش الاحتلال تكشفها وزارة الدفاع "الإسرائيلية" .. تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون   بيان صادر عن "وزارة الاوقاف" بخصوص حجاج اردنيين غير نظاميين كانوا مفقودين   ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة المجالي   هذا ما ستشهده سماء المملكة السبت القادم   آخر تطورات الموجة الحارة السائدة على المملكة .. تفاصيل   رسالة من "الامن العام" للأردنيين بخصوص مواقع حظائر بيع الاضاحي   عودة التيار الكهربائي بخيام البعثة الأردنية في الحج   مفوض الأونروا: حرب صامتة تجري بالضفة الغربية   الكشف عن حالة الطقس حتى الاربعاء   التربية الاردنية تنعى موظفين توفيا خلال الحج   (كابيتال إنتليجنس) ترفع درجة التصنيف الائتماني للأردن

البعثة الطبية للحجاج الأردنيين: معظم المراجعين يعانون أمراضا مزمنة

{clean_title}
قال رئيس البعثة الطبية للحجاج الأردنيين ماجد أسعد، الثلاثاء، إنّ عدد المراجعين للعيادات الطبية الموجودة في مكة المكرمة بلغ 200 مراجع يوميا لكل عيادة.

وبين أسعد، أن البعثة الطبية لديها عيادتان إحداها في منطقة الحفاير وأخرى في منطقة جرول في مكة المكرمة، حيث إنّ البعثة الطبية مكونة من 40 شخصا منها 23 طبيبا و5 صيادلة و9 من الكادر التمريضي وإداري وفني، إضافة إلى الأجهزة الطبية والأدوية المرافقة للبعثة من الأردن إلى السعودية، كما تمت زيادة كميات الأدوية ومضاعفتها عن السنوات السابقة لتكفي حاجة الحجاج وذلك بتوجيهات من وزير الصحة فراس الهواري.

وأكد وفق المملكة، أن معظم المراجعين للعيادتين الطبيتين يعانون من أمراض مزمنة كالضغط والسكري بالإضافة إلى الأمراض التنفسية كالرشح والإنفلونزا.

وشدد على ضرورة التزام الحجاج بارتداء الكمامة حاليا نظرا لانتشار الأمراض التنفسية بين الحجاج بسبب التزاحم وكثرة الأعداد، لافتا النظر إلى حملات التوعية للحجاج بضرورة الالتزام بلبس الكمامة منعا لانتشار الأمراض.

ودعا أسعد، الحجاج الذين يعانون من أمراض مزمنة كالضغط والسكري بضرورة الالتزام بأخذ العلاج اللازم منعا للإصابة بأمراض أخرى، وضرورة تناول السوائل والإكثار منها في ظل ارتفاع درجات الحرارة.