آخر الأخبار
  هذا ما حدث في احدى ملاهي الرصيفة   حرب غزة وقلة السيولة يضعفان مشتريات الأردنيين من المخابز   عودة اشتداد الموجة الحارة على الأردن الثلاثاء والأربعاء   تحذيرات من الأرصاد الجوية بالأردن   الدفاع المدني : 6 أعراض للاصابة بضربة الشمس   السعودية تكشف أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء عن مخيم حجاج البعثة الأردنية   وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته   حقائق صادمة عن جيش الاحتلال تكشفها وزارة الدفاع "الإسرائيلية" .. تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون   بيان صادر عن "وزارة الاوقاف" بخصوص حجاج اردنيين غير نظاميين كانوا مفقودين   ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة المجالي   هذا ما ستشهده سماء المملكة السبت القادم   آخر تطورات الموجة الحارة السائدة على المملكة .. تفاصيل   رسالة من "الامن العام" للأردنيين بخصوص مواقع حظائر بيع الاضاحي   عودة التيار الكهربائي بخيام البعثة الأردنية في الحج   مفوض الأونروا: حرب صامتة تجري بالضفة الغربية   الكشف عن حالة الطقس حتى الاربعاء   التربية الاردنية تنعى موظفين توفيا خلال الحج   (كابيتال إنتليجنس) ترفع درجة التصنيف الائتماني للأردن

السعودية : استدعاء شاعر شهير اساء لدول وشعوب شقيقة

{clean_title}
أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية بأن الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في المملكة استدعت شاعرا شهيرا تعمد الإساءة إلى دول وشعوب شقيقة واستخدم ألفاظا غير لائقة في لقاء "بودكاست".

وذكرت "عكاظ" نقلا عن مصادر مطلعة أن الهيئة العامة لتنظيم الإعلام استدعت شاعرا شهيرا تعمد الإساءة إلى دول وشعوب شقيقة في تصريحاته خلال استضافته في أحد برامج البودكاست، واستخدم تعابير غير لائقة ومسيئة.

ونقلت عن المصادر قولها إن الهيئة استدعت أيضا مقدم البرنامج الذي استضاف الشاعر، حيث يُجرى استكمال الإجراءات النظامية تجاههما لمخالفتهما للأنظمة والقوانين المعمول بها.

وأشار رواد في مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الشاعر المقصود هو عبد الرحمن الشمري، الذي نفى عبر بودكاست "دواير"، صحة لقب "بلد المليون شهيد" الذي يطلق على دولة الجزائر، قائلا أن "عدد من قُتل هو 156 شخص فقط".

كما أشار الشمري إلى عدم صحة وصف" موريتانيا " ببلد المليون شاعر، مشيرا إلى أن منطقة نجد لوحدها يوجد بها مليون شاعر حاليا، على حد قوله.

كذلك نفى أن يكون الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر "أول قومي عربي"، على حد وصفه، لافتا إلى أن "هذا اللقب يطلق على الإمام محمد بن سعود المؤسس، فهو أول من طالب بعزل الجزيرة العربية عن الدولة العثمانية المنحرفة"، وفق تعبيره.

وأوضح أيضا أن " كل أهل الكويت امتداد طبيعي لقبائل نجد"، وفق قوله.

في حين أثارت هذه التصريحات جدلا كبيرا عى مواقع التواصل، حيث هاجم الكثيرون الشاعر عبد الرحمن الشمري على ما قاله، فيما اعتبر البعض أن كلامه فيه بعض المنطق والحقيقة.