آخر الأخبار
  هذا ما حدث في احدى ملاهي الرصيفة   حرب غزة وقلة السيولة يضعفان مشتريات الأردنيين من المخابز   عودة اشتداد الموجة الحارة على الأردن الثلاثاء والأربعاء   تحذيرات من الأرصاد الجوية بالأردن   الدفاع المدني : 6 أعراض للاصابة بضربة الشمس   السعودية تكشف أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء عن مخيم حجاج البعثة الأردنية   وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته   حقائق صادمة عن جيش الاحتلال تكشفها وزارة الدفاع "الإسرائيلية" .. تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون   بيان صادر عن "وزارة الاوقاف" بخصوص حجاج اردنيين غير نظاميين كانوا مفقودين   ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة المجالي   هذا ما ستشهده سماء المملكة السبت القادم   آخر تطورات الموجة الحارة السائدة على المملكة .. تفاصيل   رسالة من "الامن العام" للأردنيين بخصوص مواقع حظائر بيع الاضاحي   عودة التيار الكهربائي بخيام البعثة الأردنية في الحج   مفوض الأونروا: حرب صامتة تجري بالضفة الغربية   الكشف عن حالة الطقس حتى الاربعاء   التربية الاردنية تنعى موظفين توفيا خلال الحج   (كابيتال إنتليجنس) ترفع درجة التصنيف الائتماني للأردن

السعودية: سجن وتغريم من ينقل مخالفي أنظمة الحج

{clean_title}
أعلنت السلطات السعودية، عن إصدار ثمانية قرارات إدارية بتنفيذ عقوبات السجن والإبعاد بحق كل من يقوم بنقل عدد ممن لا يحملون تصاريح أو تأشيرات حج نظامية.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية، أن اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات أصدرت قرارات لتنفيذ عقوبة السجن لمدة 15 يوما لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، بحق من تم ضبطهم، وبينهم مقيمون ومواطنون سعوديون، وتتعدد الغرامة بتعدد كل مخالف يتم نقله، مع التشهير بالمخالفين وترحيل الناقلين من الوافدين ومنعهم من دخول المملكة والمطالبة بمصادرة المركبات.

ودعت السلطات السعودية جميع المواطنين والوافدين إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء مناسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

الى ذلك، قالت وزارة الحج والعمرة السعودية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الحملات الأمنية تعمل على مدار الساعة في نطاق مكة المكرمة، لضبط المخالفين وإحالتهم للسلطات المختصة لتطبيق العقوبات عليهم بشكل صارم.