آخر الأخبار
  ارتفاع أسعار النفط عالميا الجمعة   رواندا .. 96% من البالغين يستخدمون خدمات الدفع وإرسال الأموال هاتفيا   1278 حريقاً في الأردن خلال عيد الاضحى   الأرصاد: تراجع تأثير الكتلة الحارة اعتبارا الجمعة وانحسارها السبت   كتائب القسام: دمرنا دبابة ميركافاه بشكل كامل وقتلنا طاقمها   الصفدي: إسرائيل باتت دولة منبوذة لارتكابها جرائم حرب   الأردن المانح الأكبر للأونروا   قائد فرقة غزة السابق: من غير المرجح أن تستسلم حماس   البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه   اتهامات لنتنياهو بتدمير إسرائيل وحديث عن تصاعد أزمته مع الجيش   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الشوارب   ارتفاع عدد وفيات الحجاج الأردنيين إلى 68 والبحث عن 16 مفقودا   هل يكسر صيف 2024 أعلى حرارة مُسجلة بالأردن؟   الأردن يجهز 70 شاحنة مواد إغاثية وغذائية لأهل غزة   15500 حاج أردني وفلسطيني وصلوا عبر حدود المدورة   الامير الحسن يكتب عن الاضحى بين الشعائر والمشاعر   يزن النعيمات يوضح موقفه من الانتقال إلى الدوري المصري   تحذير هام الى جميع مالكي السيارات في الاردن   الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة   إغلاق جسر الملك حسين للمغادرين باتجاه الضفة

السعودية: سجن وتغريم من ينقل مخالفي أنظمة الحج

{clean_title}
أعلنت السلطات السعودية، عن إصدار ثمانية قرارات إدارية بتنفيذ عقوبات السجن والإبعاد بحق كل من يقوم بنقل عدد ممن لا يحملون تصاريح أو تأشيرات حج نظامية.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية، أن اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات أصدرت قرارات لتنفيذ عقوبة السجن لمدة 15 يوما لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، بحق من تم ضبطهم، وبينهم مقيمون ومواطنون سعوديون، وتتعدد الغرامة بتعدد كل مخالف يتم نقله، مع التشهير بالمخالفين وترحيل الناقلين من الوافدين ومنعهم من دخول المملكة والمطالبة بمصادرة المركبات.

ودعت السلطات السعودية جميع المواطنين والوافدين إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء مناسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

الى ذلك، قالت وزارة الحج والعمرة السعودية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الحملات الأمنية تعمل على مدار الساعة في نطاق مكة المكرمة، لضبط المخالفين وإحالتهم للسلطات المختصة لتطبيق العقوبات عليهم بشكل صارم.