آخر الأخبار
  القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة   وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية   تجدد الحرائق في اشجار منطقة جبل أبو نمر الحرجية بعجلون   الطاقة تدعو الأردنيين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء   رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية

عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة

{clean_title}
اختتمت جامعة عمان الأهلية مشاركتها في فعاليات البرنامج التدريبي "إعداد قادة التنمية المستدامة" في نسخته الرابعة، والذي نظمه اتحاد الجامعات العربية ومعهد إعداد القادة في جمهورية مصر العربية، باستضافة من الجامعة الألمانية الأردنية خلال الفترة 21- 2024/5/23.
وأقيم حفل افتتاح البرنامج التدريبي تحت رعاية معالي الدكتور عزمي محافظة، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، ومعالي الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر،وبحضور الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية والدكتور علاء الدين الحلحولي رئيس الجامعة الألمانية الأردنية والدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة في جمهورية مصر العربية، الى جانب حضور نائب عميد شؤون الطلبة في جامعة عمان الأهلية الدكتورة نور الدباس.
ومثّل جامعة عمان الاهلية في النسخة الرابعة من برنامج إعداد قادة التنمية المستدامة كلا من: الطالبة ملاك أنور الحياري من كلية الآداب والعلوم، الطالبة لين أشرف ياسين من كلية تقنية المعلومات، الطالبة ملك نضال الحوراني من كلية الصيدلة والطالب معاذ وائل العلوان من كلية الأعمال.
واشتمل البرنامج على عدة جلسات اختتمت بعقد ورشة عمل حول الاستدامة وأهدافها وأبعادها الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، بالإضافة إلى طرح مشكلات عملية على الطلبة المشاركين حلّها باستخدام مبادئ وأهداف التنمية المستدامة، وتوضيح مفهوم الاستدامة بأنها تُعنى بالحفاظ على تطوير الحلول دون المساس بقدرات الأجيال المقبلة.
وفي ختام البرنامج أشاد الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي المصري للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، بالتعاون البناء مع اتحاد الجامعات العربية في تأهيل وإعداد الشباب العربي، مثمناً التزام الطلاب المتميز خلال البرنامج وأفكارهم المبتكرة التي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.