آخر الأخبار
  القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة   وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية   تجدد الحرائق في اشجار منطقة جبل أبو نمر الحرجية بعجلون   الطاقة تدعو الأردنيين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء   رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية

الاخوان المسلمون: سنقطع اليد التي تمتد على الاردن

{clean_title}
شدد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس مراد العضايلة على أن "اليد التي تمتد على الأردن سنقطعها”.

وأشار العضايلة في كلمة له بالمهرجان الذي أقامته الحركة الإٍسلامية في محافظة إربد في ذكرى استقلال المملكة إلى أن "الاحتلال يريد تحقيق أحلامه التوراتية على حساب الأردن وفلسطين، من خلال إعلان قادة الكيان الصهيوني ليل نهار استهدافهم للأردن وسيادته”.

وقال ان الاحتلال يسعى للتمدد شرقاً نحو الأردن، لافتاً إلى أن واشنطن منحازة بالكلية للمشروع الصهيوني وتجلى ذلك في العدوان على غزة حيث قدمت الولايات المتحدة الأمريكية السلاح والمال لقتل شعبنا الفلسطيني ولذلك لا يمكن الركون إلى مواقف قادتها وتطميناتهم أو مشاريعهم.

وأضاف العضايلة أن "جماعة الإخوان المسلمين نشأت كحركة مباركة ربانية لتكون لحظة تأسيسها في عام استقلال الأردن لتكون جزءاً من الوطن تحمل أهداف الإسلام العظيم الذي هو ركن في شرعية الحكم في الأردن، وبالتالي رافقت الحركة مسيرة العطاء في هذا الوطن، وعطاء أبناءها جزء لا يتجزء من مسيرة الكفاح الأردني، وطوال الـ 78 عاماً الماضية كان للجماعة دور على كافة المستويات السياسية والخيرية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية وقدمت للوطن خيرة شبابها.

وأكد على "ضرورة تعزيز الاستقلال وصون السيادة الوطنية لمواجهة ما يتعرض له الأردن من اعتداء مصيري يستهدف الدولة والشعب وعلى رأسها المشروع الصهيوني، الذي يواصل حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في غزة”.

وأوضح العضايلة بأن المطلوب تعزيز الجبهة الداخلية، وتقوية جيشنا العربي وتعزيز ارادتنا لمواجهة العدو الصهيوني الغاصب، وقال: نأمل أن تكون الانتخابات المقبلة فرصة لجمع الكل الوطني على الأهداف الكبرى لحماية وطننا”.

وأضاف المراقب العام للإخوان: ليس فينا وليس منا من يمس أمن الأردن واستقراره، ونحن ضد من يمس استقلالنا الوطني ونطالب بإلغاء كل الاتفاقيات التي تمس سيادتنا الوطنية كاتفاقية الغاز وكل اتفاقيات الدفاع المشترك مع الدول الغربية، لأن ضمير الشعب الأردني لا يقبل بهذه الاتفاقيات وهو الذي كافح لإنهاء الوجود الإنجليزي على أرضه.

وتحدث العضايلة عن وطنية الإخوان المسلمين بأنهم يحملون هم الوطن وهذا ما علمهم دينهم الإسلام العظيم، وأضاف بالقول: "لأن وطنيتهم مغروسة في قلوبهم وعقديتهم، والإخوان المسلمون أشد الناس اخلاصاً لأوطانهم واحتراماً لكل من يعمل لرفعتها وإننا نمد أيدينا لكل مخلص في هذا الوطن لمواجهة التحديات.

وقال إن نجاح الدول والمؤسسات والمنظمات بقدر استقلال هذه المؤسسات ولعل تجربة غزه تقدم نموذجا يحتذى في بناء الذات واستقلال القرار الوطني.