آخر الأخبار
  القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة   اقبال قياسي على أجهزة التبريد في الاردن بسبب الحر   الحرارة تتجاوز الـ 40 في بعض أحياء عمّان الاربعاء   22 حاجا أردنيا في عداد المفقودين حتى الآن   القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة   وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد

الارض تبتلع أكثر من 670 شخصاً في غينيا .. شاهد

{clean_title}
كشف مسؤول في الأمم المتحدة، اليوم الأحد، أن حصيلة انهيار التربة "المهول" في بابوا غينيا الجديدة قد تتجاوز 670 قتيلاً.

وبحسب هيئة الإذاعة الأسترالية، فأن الانهيار الأرضي الذي وقع يوم الجمعة دفن أكثر من 300 شخص ودمّر أكثر من 1100 منزل في قرية كاوكالام في إقليم إنغا، على بعد نحو 600 كيلومتر شمال غرب العاصمة بورت مورسبي.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية بأن أكثر من ست قرى تضررت من الانهيار الأرضي في منطقة موليتاكا بالإقليم.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة أن الانهيار الأرضي دفن أكثر من 100 منزل، ومدرسة ابتدائية واحدة، ومتاجر صغيرة، وعدداً من الأكشاك، ودار ضيافة، ومحطة وقود.

وقالت منظمة كير أستراليا للإغاثة في وقت متأخر من أمس السبت إن ما يقرب من 4000 شخص يعيشون في المنطقة المتضررة، لكن العدد الفعلي للمتضررين قد يكون أعلى لأن المنطقة تشكل "ملاذاً للنازحين بسبب الصراعات" في المناطق المجاورة.

وأفادت منظمة كير بأن الانهيار الأرضي خلف حطاماً يصل عمقه إلى ثمانية أمتار على مساحة 200 كيلومتر مربع، مما أدى إلى قطع الطرق وجعل جهود الإغاثة صعبة.