آخر الأخبار
  القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة   وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية   تجدد الحرائق في اشجار منطقة جبل أبو نمر الحرجية بعجلون   الطاقة تدعو الأردنيين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء   رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية

ملياردير أمريكي يكشف عن أهم الدروس التي تعلمها في حياته

{clean_title}
كشف الملياردير الأميركي المعروف ومؤسس شركة "مايكروسوفت" العملاقة وأحد أثرى أثرياء العالم، بيل غيتس، عن أهم الدروس التي تعلمها في حياته، مبدياً أسفه وحسرته بسبب أنه تعلم الدرس متأخراً.

وبحسب تقرير نشرته شبكة "CNBC" الأميركية، واطلعت عليه "العربية Business"، فإن بيل غيتس تعلم هذا الدرس من صديقه الملياردير المعروف أيضاً وارن بافيت الذي يُعتبر ملهماً لكثير من رجال المال والأعمال في العالم.

وقال غيتس: "ليتني تعلمت الدرس من وارن بافيت في وقت أقرب بكثير".

وتبادل بيل غيتس ووارن بافيت بعض النصائح حول مسار صداقتهما التي استمرت لأكثر من ثلاثة عقود وما زالت مستمرة حتى الآن.

وبحسب "غيتس" فإن أحد هذه الدروس والذي تمنى "غيتس" أن يتعلمه مبكراً هو "تصفية جدول أعماله المزدحم"، وقال إن هذا "ربما جعله أكثر سعادة وأكثر إنتاجية".

وأضاف: "لقد استغرق الأمر وقتاً طويلاً جداً بالنسبة لي لأدرك أنه ليس عليك ملء كل ثانية من جدولك لتكون ناجحاً"، وتابع "غيتس" في تدوينة نشرها يوم الخميس: "بعد فوات الأوان، كان هذا درساً كان من الممكن أن أتعلمه كثيراً لو ألقيت نظرة خاطفة أكثر على تقويم وارن بافيت الخفيف عمداً".

وكان غيتس "مكتظاً بكل دقيقة" في جدول أعماله عندما كان رئيساً تنفيذياً لشركة "مايكروسوفت"، وهي الوظيفة التي شغلها لمدة 25 عاماً قبل أن يتنحى عن منصبه في عام 2000. وقد اعترف بأنه كان رئيساً صعب المراس، ولم يكن يخجل من إرسال بعض الطلبات للموظفين عند الساعة الثانية فجراً.

وقال غيتس: "اعتقدتُ أن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها القيام بالأشياء". لكن غيتس تعلم أخيراً أن يقطع موظفيه ونفسه ويعيش بعض الركود.

وتابع: "أنا أتذكر أن وارن أظهر لي تقويمه.. لا يزال لديه أيام لا يوجد فيها أي شيء"، وقال غيتس إن جدول بافيت المتناثر علمه درساً مهماً وهو "أنك تتحكم في وقتك.. ليس دليلاً على جديتك أن تملأ كل دقيقة في جدولك".

يشار إلى أن دراسة أجرتها جامعة ستانفورد عام 2014 وجدت أن كفاءة العمال تنخفض بشكل حاد عندما يعملون أكثر من 50 ساعة في الأسبوع.

وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يعملون لمدة تصل إلى 70 ساعة في الأسبوع يحصلون على نفس القدر من العمل الذي يقوم به أولئك الذين ينحنيون أمام أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم لمدة 55 ساعة.

ووجدت دراسة أخرى أجريت عام 2021 أن المقدار الأمثل لوقت الفراغ اليومي في جدول الشخص يصل إلى 9.5 ساعة.

وأشار الباحثون إلى أن هذا الرقم قد يبدو غير واقعي بالنسبة لمعظم البالغين العاملين، لكن تخصيص المزيد من الوقت التقديري يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات التوتر وفوائد صحية طويلة المدى.