آخر الأخبار
  القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة   وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية   تجدد الحرائق في اشجار منطقة جبل أبو نمر الحرجية بعجلون   الطاقة تدعو الأردنيين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء   رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية

الاردنيون على موعد مع عطلة رسمية طويلة

{clean_title}
اعلن معهد الفلك إلى أن وقفة عرفات لعام 1445 هـ فلكياً ستكون يوم السبت الموافق 15 حزيران ، ويكون عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 حزيران 2024 .

ويذكر ان رئاسة الوزراء في الاردن بالعادة تصدر بلاغاً بعطلة لمدة 5 ايام بمناسبة عيد الاضحى المبارك في الأردن.

وعلى ما سبق من المتوقع ان يصدر البلاغ بالعطلة اعتباراً من صباح يوم السبت وحتَّى مساء يوم الاربعاء .

و ينتظر الاردنيون عطلة لمدة 6 ايام متتالية ، حيث يسبق يوم السبت اول ايام عطلة عيد الاضحى يوم الجمعة وهو يوم عطلة رسمي في الاردن .

ولا يمكن الجزم بموعد العيد حتى الآن، إذ يرتبط برؤية هلال شهر ذي الحجة، والذي من المنتظر أن تدعو السلطات السعودية لتحريه مساء الخميس 6 حزيران المقبل،وحتى الاعلان رسمياً عن موعد العيد ، ستكون عطلة عيد الاضحى في الاردن كما اشرنا في بداية الخبر وفق الحسابات الفلكية فقط .