آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

أعراض تحذيرية تكشف إصابتك بسرطان المرارة .. احذر تجاهلها

{clean_title}
سرطان المرارة من المشكلات الصحية الخطيرة التي غالبًا لا تظهر أي أعراض أو علامات إلا في مراحل متأخرة من المرض، لذا في حالة وجود أي تغييرات يجب فحصها سريعًا لاكتشافه في مرحلة مبكرة.

وفي هذا الصدد، سوف نتعرف على الأعراض التحذيرية التي تنذر عن الإصابة بسرطان المرارة.

عادة ما يعاني الحالات المصابة بسرطان المرارة من آلام في البطن، وغالبًا ما يكون الألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن.

غالبًا ما يعاني الحالات المصابة بسرطان المرارة، من غثيان قوي، ويمكن أن يصل إلى القيء غير المبرر.

انتشار السرطان يتسبب في سد القنوات الصفراوية، يمكن أن يتسبب هذا في تراكم مادة كيميائية صفراء (تسمى البيليروبين) في الدم واستقرارها في أجزاء مختلفة من الجسم، ومن ثم يظهر اللون الأصفر في الجلد، والجزء الأبيض من العين.

يعاني الأشخاص المصابين بسرطان المرارة، من انتفاخها وبالتالي تظهر على شكل كتل في البطن، وذلك بسبب انسداد القنوات الصفراوية، كما يمكن أن يكون سرطان المرارة منتشراً في الأجزاء القريبة من الكبد، وغالبًا ما تظهر الكتل في الجانب الأيمن من البطن ويمكن أيضًا رؤيتها في اختبارات التصوير مثل الموجات فوق الصوتية.

أعراض أخرى

تشمل الأعراض الأقل شيوعًا لسرطان المرارة تتمثل فيما يلي:

فقدان الشهية.

فقدان الوزن.

تورم في البطن.

حمى.

حكة في الجلد.

البول الداكن.

براز فاتح اللون أو دهني.