آخر الأخبار
  الأمن يحذر مجددا من ارتفاع درجات الحرارة ويدعو لاتباع إجراءات الوقاية   هذا ما حدث في احدى ملاهي الرصيفة   حرب غزة وقلة السيولة يضعفان مشتريات الأردنيين من المخابز   عودة اشتداد الموجة الحارة على الأردن الثلاثاء والأربعاء   تحذيرات من الأرصاد الجوية بالأردن   الدفاع المدني : 6 أعراض للاصابة بضربة الشمس   السعودية تكشف أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء عن مخيم حجاج البعثة الأردنية   وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته   حقائق صادمة عن جيش الاحتلال تكشفها وزارة الدفاع "الإسرائيلية" .. تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون   بيان صادر عن "وزارة الاوقاف" بخصوص حجاج اردنيين غير نظاميين كانوا مفقودين   ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة المجالي   هذا ما ستشهده سماء المملكة السبت القادم   آخر تطورات الموجة الحارة السائدة على المملكة .. تفاصيل   رسالة من "الامن العام" للأردنيين بخصوص مواقع حظائر بيع الاضاحي   عودة التيار الكهربائي بخيام البعثة الأردنية في الحج   مفوض الأونروا: حرب صامتة تجري بالضفة الغربية   الكشف عن حالة الطقس حتى الاربعاء   التربية الاردنية تنعى موظفين توفيا خلال الحج

أعراض تحذيرية تكشف إصابتك بسرطان المرارة .. احذر تجاهلها

{clean_title}
سرطان المرارة من المشكلات الصحية الخطيرة التي غالبًا لا تظهر أي أعراض أو علامات إلا في مراحل متأخرة من المرض، لذا في حالة وجود أي تغييرات يجب فحصها سريعًا لاكتشافه في مرحلة مبكرة.

وفي هذا الصدد، سوف نتعرف على الأعراض التحذيرية التي تنذر عن الإصابة بسرطان المرارة.

عادة ما يعاني الحالات المصابة بسرطان المرارة من آلام في البطن، وغالبًا ما يكون الألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن.

غالبًا ما يعاني الحالات المصابة بسرطان المرارة، من غثيان قوي، ويمكن أن يصل إلى القيء غير المبرر.

انتشار السرطان يتسبب في سد القنوات الصفراوية، يمكن أن يتسبب هذا في تراكم مادة كيميائية صفراء (تسمى البيليروبين) في الدم واستقرارها في أجزاء مختلفة من الجسم، ومن ثم يظهر اللون الأصفر في الجلد، والجزء الأبيض من العين.

يعاني الأشخاص المصابين بسرطان المرارة، من انتفاخها وبالتالي تظهر على شكل كتل في البطن، وذلك بسبب انسداد القنوات الصفراوية، كما يمكن أن يكون سرطان المرارة منتشراً في الأجزاء القريبة من الكبد، وغالبًا ما تظهر الكتل في الجانب الأيمن من البطن ويمكن أيضًا رؤيتها في اختبارات التصوير مثل الموجات فوق الصوتية.

أعراض أخرى

تشمل الأعراض الأقل شيوعًا لسرطان المرارة تتمثل فيما يلي:

فقدان الشهية.

فقدان الوزن.

تورم في البطن.

حمى.

حكة في الجلد.

البول الداكن.

براز فاتح اللون أو دهني.