آخر الأخبار
  هذا ما حدث في احدى ملاهي الرصيفة   حرب غزة وقلة السيولة يضعفان مشتريات الأردنيين من المخابز   عودة اشتداد الموجة الحارة على الأردن الثلاثاء والأربعاء   تحذيرات من الأرصاد الجوية بالأردن   الدفاع المدني : 6 أعراض للاصابة بضربة الشمس   السعودية تكشف أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء عن مخيم حجاج البعثة الأردنية   وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته   حقائق صادمة عن جيش الاحتلال تكشفها وزارة الدفاع "الإسرائيلية" .. تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون   بيان صادر عن "وزارة الاوقاف" بخصوص حجاج اردنيين غير نظاميين كانوا مفقودين   ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة المجالي   هذا ما ستشهده سماء المملكة السبت القادم   آخر تطورات الموجة الحارة السائدة على المملكة .. تفاصيل   رسالة من "الامن العام" للأردنيين بخصوص مواقع حظائر بيع الاضاحي   عودة التيار الكهربائي بخيام البعثة الأردنية في الحج   مفوض الأونروا: حرب صامتة تجري بالضفة الغربية   الكشف عن حالة الطقس حتى الاربعاء   التربية الاردنية تنعى موظفين توفيا خلال الحج   (كابيتال إنتليجنس) ترفع درجة التصنيف الائتماني للأردن

وزير الخارجية الامريكي: الاعتراف بدولة فلسطين سيؤدي لمجاعة في العالم تماماً مثل سكان غزة

{clean_title}
أدلى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بتصريحات جديدة صادمة حول الحرب على غزة وذهاب دول نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية، رافضا الانتقادات الموجّهة للإدارة الأمريكية على خلفية رفضها التصويت لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة.

ونقل المدير التنفيذي لغرفة التجارة العربية الأمريكية، بلال حمود، عن بلينكن قوله خلال اجتماع مع شخصيات سياسية أمريكية من أصول عربية، إن اعتراف الولايات المتحدة بدولة فلسطين ومنحها العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة يعني "مجاعة عالمية حقيقية".

وقال الحمود إن الحاضرين للاجتماع طلبوا إقامة دولة فلسطينية حرّة ومستقلة، والحصول على مقعد على طاولة مجلس الأمن الدولي، ليأتي الردّ المخيّب من بلينكن والذي تضمّن تصريحا واضحا بأن "الاعتراف بدولة فلسطين يعني مجاعة عالمية".

وأوضح بلينكن أن التصويت لصالح قيام دولة فلسطينية، يعني قطع الولايات المتحدة دعمها للأمم المتحدة، لافتا إلى أن أمريكا هي الداعم الرئيس للأمم المتحدة.

وأضاف بلينكن إن وقف دعم الأمم المتحدة سيدفعها المنظمة الدولية لقطع برامج مثل برنامج الغذاء العالمي، وبالتالي فإن العالم سيعاني من الجوع تماما مثل سكان غزة.

وأثارت تصريحات بلينكن استياء العرب ومناصري الحقّ الفلسطيني والرافضين للإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الفلسطينيون في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الصهيوني بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.