آخر الأخبار
  أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة حتى نهاية الأسبوع   146 ألف طالب يبدأون أول امتحانات "التوجيهي" اليوم   السعودية تكشف تفاصيل النصب والاحتيال على الحجاج   بيان أمني بشأن قضية ماركا الجنوبية   شاهد الفيديو / ازمة سير خانقة بعد محاولة شاب الانتحار في عبدون   جيش الاحتلال: نوشك على تفكيك لواء حماس في رفح   منتدى التواصل الحكومي يستضيف رئيس الجامعة الأردنية   ولي العهد يرعى تخريج مرشحي الطيران في الكلية الجوية   الملك وماكرون يبحثان التطورات الخطيرة بغزة   السفارة الأمريكية تعزي في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية   مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية   القوات المسلحة تشيع الشهيدين الرقيب العرام والجندي الصياح   هل سيتمكن النظام الكهربائي في الاردن من مواجهة الاحمال المتوقعة خلال الصيف الحالي؟ الرواشدة يجيب ..   الشؤون الفلسطينية: الأردن يواصل دوره بالتخفيف من أزمة "أونروا" المالية   بعد إعلان "نتنياهو" عن خططه .. العشائر الفلسطينية تقول كلمتها   خبير اردني بقطاع الحج والعمرة يكشف سبب ما حصل في موسم الحج الأخير .. ويطالب بإلغاء تأشيرة "الزيارة الشخصية" للأردنيين   تحذيـر أردني مما يجري بالضفة الغربية والقدس   بعد ضبط مواد متفجرة في ماركا .. إنتشار أمني كثيف ومداهمات شرقي وجنوبي عمان   أزمة كبرى قد تؤدي لإغلاق شركة بيبسي بمصر   فلسطين تعزي الأردن بشهيدي حادث قافلة المساعدات إلى غزة

بيان حكومي يحذر من الحج بلا تصريح .. وغرامة بقيمة 1890 دينارا أردنيا

{clean_title}
حذرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنيين غير المصرح لهم بالحج من مخالفة الأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية السعودية المنظمة للحج، وتعريض أنفسهم للمساءلة القانونية.

وأشارت الوزارة في بيان اليوم الخميس، إلى قرار السلطات السعودية بمنع التوجه إلى مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن لا يحمل تأشيرة حج اعتبارا من اليوم الخميس وحتى انتهاء موسم الحج.

كما حذرت الوزارة من الانسياق خلف حملات وهمية، وإعلانات احتيالية تزعم تنظيمها رحلات بتأشيرات زيارة على أنها تصلح للحج.

وكانت السلطات السعودية أعلنت في وقت سابق عن عقوبات بحق كل من يتم ضبطه في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة دون تصريح حج، تشمل غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي (1890 دينارا أردنيا) ، وترحيل المخالفين المقيمين، والمنع من دخول المملكة، فضلا عن معاقبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل المخالفين بالسجن مدة تصل إلى 6 أشهر وغرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال، (ما يعادل 9450 دينارا) ، ومصادرة وسيلة النقل البرية.