آخر الأخبار
  متحدث جيش الاحتلال يعترف: لن نستطيع استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية   الخارجية: وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم إثر إصابتهم بضربات شمس   الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية   شركة البوتاس العربية تهنئ جلالة الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك   47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت   وصول 45 شاحنة مساعدات سيرها الأردن إلى قطاع غزة عشية عيد الأضحى   "الإفتاء الاردنية" توضح حكم التكبير الجماعي بالعيد ووقته   الفيصلي سيحوّل مبناه إلى اللون الأزرق   الوجهة المقبلة لنجمي الأردن التعمري والنعيمات   تحذيرات هامة صادر عن "الارصاد الجوية" بخصوص الموجة الحارة   حالة الطقس حتى الثلاثاء .. وتحذيرات هامة   الحكومة تحذر المواطنيين من الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة   "الافتاء الاردنية" توضح بخصوص السن المعتبر لأضحية العيد من الضأن   تعرف على أسعار الذهب في المملكة اليوم السبت   الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت   "عيد منتصف الشهر" يحرم محلات الحلويات من الزبائن   لماذا سمي يوم عرفة بهذا الاسم؟   طبيب أردني يحذر : الطقس الحار يؤدي للسكتات الدماغية والوفاة   تطورات الموجة الحارة وحالة الطقس   بيان صادر عن شركة الكهرباء الوطنية

توقعات حالة الطقس خلال الثلاث أشهر القادمة

{clean_title}
كشف موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية عن توقعاته لحالة الطقس في الأردن خلال صيف عام 2024.
وتوقع "طقس العرب" أن تكون الأجواء حارة نسبياً في بداية الصيف، لتصبح حارة جداً على فترات خلال شهري تموز/ يوليو وآب/ أغسطس.

وأضاف أن درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها الاعتيادية، مما سيزيد الحاجة لاستخدام وسائل التبريد والطاقة خلال شهري تموز/ يوليو وآب/ أغسطس، ويُتوقع ظهور سحب ركامية في أجزاء متفرقة قد تترافق مع هطول زخات محلية من الأمطار في مناطق محدودة خلال هذه الفترة.

توقعات حالة الطقس في الأردن لشهر حزيران/ يونيو

وأشار "طقس العرب" إلى أن درجات الحرارة خلال شهر حزيران/ يونيو 2024 ستكون أعلى من المعدلات العامة، ولا يُتوقع هطول أمطار هامة خلال الشهر.

وأفاد بأنه يسيطر ضغط مرتفع على شمال القارة الأوروبية، مما يسمح بانحدار كتل هوائية لطيفة الحرارة أحياناً نحو المنطقة، وعدم تقدم المرتفع الجوي نحو المنطقة بشكل كبير. سيكون الطقس حاراً نسبياً في بداية الشهر ليصبح حاراً في نهايته مع بداية تمدد المرتفع الجوي نحو المنطقة بشكل أكبر.

توقعات حالة الطقس في الأردن لشهر تموز/ يوليو

وبيّن أن حالة الطقس في الأردن خلال شهر تموز/ يوليو 2024 ستكون درجات الحرارة فيه أعلى من المعدلات العامة المعتادة لهذا الشهر.

وحول هطول الأمطار، أكد "طقس العرب" أنه لا يُتوقع هطول أمطار هامة خلال شهر تموز/ يوليو.

من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات العامة خلال شهر يوليو.

وخلال هذا الشهر، يسيطر ضغط جوي منخفض على شمال القارة الأوروبية مما يسمح بتمدد واشتداد المرتفع الجوي أكثر نحو العروض شبه المدارية وصولاً إلى شرق المتوسط ودول بلاد الشام، يرافقه كتل هوائية أكثر حرارة وسيطرة.

توقعات حالة الطقس في الأردن لشهر آب/ أغسطس

أشار "طقس العرب" إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر آب/ أغسطس 2024 وعدم هطول أمطار هامة.

وتوقع استمرار النظام الجوي السائد في تموز/ يوليو، حيث يشتد المرتفع الجوي على فترات، مما يجلب أجواء حارة وشديدة الحرارة أحياناً إلى المنطقة.