آخر الأخبار
  اقبال قياسي على أجهزة التبريد في الاردن بسبب الحر   الحرارة تتجاوز الـ 40 في بعض أحياء عمّان الاربعاء   22 حاجا أردنيا في عداد المفقودين حتى الآن   القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة   وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية

الأردن.. صفقة بيع راتب تقاعدي أوقفتها وفاة صاحبه

{clean_title}
كشف خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي، الثلاثاء عن صفقة بيع راتب تقاعدي قيمته ( 800 ) دينار وبمبلغ 35 ألف دينار أوقفتها وفاة صاحبه.

 

وقال الصبيحي في منشور له عبر فيسبوك، إن صديقا ثقة أخبره بأنه على علم بحالة عرض راتب تقاعدي قيمته ( 800 ) دينار للبيع لمدة (20) سنة وبمبلغ (35) ألف دينار دينار فقط.

يتابع الصبيحي:الشاهد في الموضوع أن صاحب الراتب الذي عرضَ راتبه على شخص يرغب بشرائه، توفي بعد ثلاثة أيام من عرضه، حيث كان قد طلب من المشتري "المُفترَض" أن يأخذ فسحة من الوقت لعدة أيام للتفكير في العرض.!

 

وأوضح بأن صاحب الراتب التقاعدي المتوفَّى لديه زوجة وطفلان فقط أحدهما في الصف الخامس والثاني في الصف الثالث، وبالتالي ستقوم مؤسسة الضمان الاجتماعي بتوزيع راتبه على شكل أنصبة لهؤلاء الورثة المستحقين من أسرته حيث ستحصل الزوجة "الأرملة" على النصف ويحصل الطفلان على النصف (الربع لكل منهما).

 

ويضيف:تصوروا لو تمت عملية بيع الراتب، ماذا كان سيحصل ومَنْ سيعوّض المشتري "المُقامر المُرابي" عن خسارته.؟!