آخر الأخبار
  قاوم حتى اللحظات الأخيرة .. يحيى السنوار حاول إسقاط "المسيّرة" ويده تنزف بغزارة .. صورة   اول تعليق لـ"نتنياهو" بعد استشهاد يحيى السنوار زعيم حركة "حماس"   بقذيفة دبابة استشهد السنوار .. تفاصيل ما حدث بتل السلطان فجر اليوم الخميس   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي العدوان والطبيشي   إعلان صادر عن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي/ مديرية شؤون الأفراد / شعبة التعبئة والجيش الشعبي   "الاحتلال" يكشف تفاصيل جديدة بخصوص إستشهاد زعيم المقاومة يحيى السنوار   من هو الشهيد الشبح يحيى السنوار؟   افتتاح متحف الطفيلة الأثري تزامناً مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي   مفاجأة من العيار الثقيل .. خطة أمريكية تُجهز سِرًّا لإدارة غزة والسلطة الفلسطينية خارج الحسابات   تفاصيل حالة الطقس حتى الاحد   40 دولة تتطلب تأشيرات إلكترونية للجواز الأردني .. أسماء   خبر سار بخصوص أسعار الفائدة في البنوك   هذا ما عثر عليه الاطباء داخل معدة طفلة لا يزيد عمرها عن خمسه شهور   هذا ما تتوقعه "فيتش سوليوشنز" للإقتصاد الاردني خلال عام2025   أورنج الأردن ترعى مسابقة "أكاديمية حكيم السنوية" لدعم الابتكار في قطاع الرعاية الصحية   مهيدات للمسافرين: احملوا وصفات الأدوية معكم   الأردن على موعد مع "بدر البدور" ليلة الجمعة   مسودة معدل إعفاء أرباح صادرات السلع والخدمات من الضريبة   فتح القبول المباشر لطلبة التجسير بالحسين والطفيلة التقنية   توقع ارتفاع الحد الأدنى للأجور في 2025 ما بين 288 و300 دينار

الأردن.. صفقة بيع راتب تقاعدي أوقفتها وفاة صاحبه

{clean_title}
كشف خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي، الثلاثاء عن صفقة بيع راتب تقاعدي قيمته ( 800 ) دينار وبمبلغ 35 ألف دينار أوقفتها وفاة صاحبه.

 

وقال الصبيحي في منشور له عبر فيسبوك، إن صديقا ثقة أخبره بأنه على علم بحالة عرض راتب تقاعدي قيمته ( 800 ) دينار للبيع لمدة (20) سنة وبمبلغ (35) ألف دينار دينار فقط.

يتابع الصبيحي:الشاهد في الموضوع أن صاحب الراتب الذي عرضَ راتبه على شخص يرغب بشرائه، توفي بعد ثلاثة أيام من عرضه، حيث كان قد طلب من المشتري "المُفترَض" أن يأخذ فسحة من الوقت لعدة أيام للتفكير في العرض.!

 

وأوضح بأن صاحب الراتب التقاعدي المتوفَّى لديه زوجة وطفلان فقط أحدهما في الصف الخامس والثاني في الصف الثالث، وبالتالي ستقوم مؤسسة الضمان الاجتماعي بتوزيع راتبه على شكل أنصبة لهؤلاء الورثة المستحقين من أسرته حيث ستحصل الزوجة "الأرملة" على النصف ويحصل الطفلان على النصف (الربع لكل منهما).

 

ويضيف:تصوروا لو تمت عملية بيع الراتب، ماذا كان سيحصل ومَنْ سيعوّض المشتري "المُقامر المُرابي" عن خسارته.؟!