آخر الأخبار
  القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة   وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية   تجدد الحرائق في اشجار منطقة جبل أبو نمر الحرجية بعجلون   الطاقة تدعو الأردنيين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء   رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية

الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة

{clean_title}
أكد مندوب إدارة السير أن مجموعات السير المنتشرة منذ ساعات الصباح الباكر على كافة الطرق الرئيسية والفرعية تعاملت مع بعض العوائق المرورية أبرزها التعامل مع حادث تصادم مركبتين على الطريق الخلفي بمنطقة ماركا بمحاذاة اتوستراد الزرقاء ونتج عنه 3 اصابات متوسطة، وكما تم التعامل مع حادث تصادم مركبتين بمنطقة مرج الحمام ما بعد جسر ناعور نتج اصابتين متوسطتين، تم اسعافهم جميعا الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وعلل سبب الحوادث السابقة بعدم التقيد بشواخص الوقوف والتوقف ومخالفة قواعد واولويات المرور.

من جانبه، قــال مندوب إدارة الدوريات الخارجية، إنه تم التعامل مع حادث تدهور مركبة اعلى جسر مادبا نتج عنه اصابة بليغة و 3 متوسطة تم اسعافهم الى مستشفى النديم الحكومي للعلاج، فيما علل سبب الحادث بالتعامل الخاطئ مع المنعطفات وعدم استخدام السرعة المناسبة في الموقع، بالاضافة الى وقوع حادث تصادم ما بعد القطرانة باتجاه عمان على الطريق الصحراوي بين مركبة خصوصي وأخرى شحن "تريلا" نتج عنه اصابتين متوسطتين تم اسعافهما الى مستشفى الامير علي للعلاج.

ودعا السائقين إلى ضرورة الالتزام بقواعد وقوانين السير والابتعاد عن المخالفات الخطرة المسببة للحوادث كالسرعات العالية الانشغال بمشتتات الانتباه كاستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، حفاظا على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، وعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة الى ذلك.