آخر الأخبار
  الحرارة تتجاوز الـ 40 في بعض أحياء عمّان الاربعاء   22 حاجا أردنيا في عداد المفقودين حتى الآن   القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة   وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية   تجدد الحرائق في اشجار منطقة جبل أبو نمر الحرجية بعجلون

الممثلة السورية هبة نور تشعل مواقع التواصل الاجتماعي .. ومحاميها يكشف تفاصيل الفيديو المتداول

{clean_title}
لا تزال أزمة الفيديو المزعوم للممثلة السورية هبة نور تتصدر عناوين الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي منذ انتشاره في 18 مايو/ أيار 2024.

أثار الفيديو، الذي يظهر هبة نور في وضع خادش للحياء مع شاب داخل سيارة، موجة من الجدل والانتقادات، ونفت هبة نور صحة الفيديو جملة وتفصيلاً، مؤكدة أنه مفبرك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ونفى محامي الفنانة السورية هبة نور، نجمة فيلم "عندليب الدقي"، بشدة صحة الفيديو المنتشر على منصات التواصل الاجتماعي.

وأكد المحامي، أشرف الموسوي، في بيان رسمي، أن الفيديو المتداول تم تعديله باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي "Deep Fake"، معربًا عن استنكاره للحملة الممنهجة التي تتعرض لها هبة نور للتشهير بها والتأثير سلبًا على سمعتها.

وأضاف الموسوي أنهم سيتخذون الإجراءات القانونية اللازمة ضد من قام بإنتاج ونشر هذا الفيديو، بما في ذلك ملاحقتهم بتهم القدح والذم والتشهير واختلاق الجرائم، مشيرًا إلى أن عقوبة مثل هذا العمل يمكن أن تصل إلى 3 سنوات من السجن.

من جهتها، نفت هبة نور صلتها بالفيديو المتداول والذي يظهرها برفقة شخص داخل سيارة في وضع مخل بالأخلاق.

ووفقًا لتقارير سورية، فإن هبة نور تعرضت لمحاولة ابتزاز من قبل شخص يطالبها بمبلغ ضخم مقابل حذف الفيديو المزيف، مشيرة إلى أنها ليس لديها أي صلة بالفيديو، وأن التحقيقات أظهرت أنه تم تعديله باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.