آخر الأخبار
  هذا ما حدث في احدى ملاهي الرصيفة   حرب غزة وقلة السيولة يضعفان مشتريات الأردنيين من المخابز   عودة اشتداد الموجة الحارة على الأردن الثلاثاء والأربعاء   تحذيرات من الأرصاد الجوية بالأردن   الدفاع المدني : 6 أعراض للاصابة بضربة الشمس   السعودية تكشف أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء عن مخيم حجاج البعثة الأردنية   وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته   حقائق صادمة عن جيش الاحتلال تكشفها وزارة الدفاع "الإسرائيلية" .. تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون   بيان صادر عن "وزارة الاوقاف" بخصوص حجاج اردنيين غير نظاميين كانوا مفقودين   ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة المجالي   هذا ما ستشهده سماء المملكة السبت القادم   آخر تطورات الموجة الحارة السائدة على المملكة .. تفاصيل   رسالة من "الامن العام" للأردنيين بخصوص مواقع حظائر بيع الاضاحي   عودة التيار الكهربائي بخيام البعثة الأردنية في الحج   مفوض الأونروا: حرب صامتة تجري بالضفة الغربية   الكشف عن حالة الطقس حتى الاربعاء   التربية الاردنية تنعى موظفين توفيا خلال الحج   (كابيتال إنتليجنس) ترفع درجة التصنيف الائتماني للأردن

نجمة مدرسة الروابي توجه رسالة للجماهير

{clean_title}
وجهت بطلة مسلسل "مدرسة الروابي للبنات"، الفنانة الأردنية نور طاهر، رسالة إلى كل الأشخاص الذين يعانون من مرض الصرع، والذي كشفت عن إصابتها به قبل عامين.

ونشرت نور الرسالة عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام"، بعنوان "6 أشهر خالية من النوبة!"، أرفقتها مع صورة لها من المستشفى، وقالت: لأكون صادقًا تمامًا، جزء مني لم يفكر أبدًا أنني سأمر شهرًا دون أن أصاب بنوبة، ناهيك عن ستة، تشخيصي للصرع في عام 2022 غيرني تمامًا وطريقة نظري للحياة.

وأضافت الفنانة، أنه بغض النظر عن الآثار الجانبية الجسدية والدواء الموصوف على جسدها، فإن صحتها العقلية كانت في حالة فوضى، مشيرة إلى أن القول بأنها كانت مكتئبة كان استهانة، حيث شعرت بالخوف واليأس والوحدة. في ذلك الوقت كانت تعتقد أن حياتها قد انتهت، وضاعت الفرص.

وتابعت نور: لأكون أكثر صدقاً معك، لقد كانت هناك مرات عديدة اعتقدت فيها بإخلاص أنني لا أستطيع القيام بذلك بعد الآن، ليس فقط شعرت بأنني عبء على نفسي، ولكن على الآخرين. أردتها أن تتوقف أكثر من أي شيء آخر.

وأكدت بطلة مسلسل "الروابي للبنات" أنها كانت تشعر بالخجل من مرضها، ومن حقيقة أنها لا تستطيع فعل الأشياء ذاتها التي يفعلها الأصدقاء، دون القلق من الإصابة بنوبة ومن أثقال الناس حولها، لافتة إلى أنها وصلت لمرحلة لو شعرت بنوبة أثناء نزهة، فإنها ستختبئ في "الحمام"، حتى لا يعرف أحد.

وأكملت رسالتها: أدركت أن الصرع هو مجرد جزء مني، ومثل أي شيء آخر هو جزء مني، فهو لا يحددني. لا يمكنني القول بثقة أنني توصلت تمامًا إلى حقيقة أن لدي حالة عصبية، لكنني بالتأكيد أكثر سلامًا معها.

ووجهت رسالة إلى أي شخص تم تشخيصه بالصرع، قائلة: لست وحدك. يمكنك فعل هذا. الصبر والثبات هما المفتاحان! إلى كل شخص ليس لديه صرع (المؤخرات المحظوظة)، أحثكم على تثقيف أنفسكم حول ما هو الصرع، والآثار التي يمكن أن يحدثها على الشخص، وما يمكنك فعله لمساعدة شخص يعاني من الصرع و/أو النوبات.

وختمت رسالتها، شاكرة الأصدقاء والعائلة، مضيفة: أنا ممتن للدعم والحب اللانهائي الذي أتلقاه من أصدقائي وعائلتي، منكم أيضًا يا رفاق! (بعضكم) (بعضكم أرسل لي صورًا من الأضواء المضيئة) (ضحكت ولكن من فضلك لا تفعل ذلك). أخطط للاستمرار في التوعية بالصرع، ولو حالفني الحظ سأكون سببًا في أن يكون لدى شخص أمل إذا احتاجه.

وكانت نور قد شاركت في الجزء الأول من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" بدور ليان وتم عرضه على ”نتفليكس" في 12 أغسطس/آب 2021.

و"مدرسة الروابي للبنات" دراما مدرسية تلفزيونية أردنية عن القضايا الاجتماعية، تتحدى طالبات مهمشات في المدرسة لمواجهة مجموعة من المتنمّرات، فيضعن خططًا جريئة وقوية للانتقام، ولمحاسبة كل واحدة منهن بأقوى الطرق.