آخر الأخبار
  هذا ما حدث في احدى ملاهي الرصيفة   حرب غزة وقلة السيولة يضعفان مشتريات الأردنيين من المخابز   عودة اشتداد الموجة الحارة على الأردن الثلاثاء والأربعاء   تحذيرات من الأرصاد الجوية بالأردن   الدفاع المدني : 6 أعراض للاصابة بضربة الشمس   السعودية تكشف أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء عن مخيم حجاج البعثة الأردنية   وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته   حقائق صادمة عن جيش الاحتلال تكشفها وزارة الدفاع "الإسرائيلية" .. تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون   بيان صادر عن "وزارة الاوقاف" بخصوص حجاج اردنيين غير نظاميين كانوا مفقودين   ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة المجالي   هذا ما ستشهده سماء المملكة السبت القادم   آخر تطورات الموجة الحارة السائدة على المملكة .. تفاصيل   رسالة من "الامن العام" للأردنيين بخصوص مواقع حظائر بيع الاضاحي   عودة التيار الكهربائي بخيام البعثة الأردنية في الحج   مفوض الأونروا: حرب صامتة تجري بالضفة الغربية   الكشف عن حالة الطقس حتى الاربعاء   التربية الاردنية تنعى موظفين توفيا خلال الحج   (كابيتال إنتليجنس) ترفع درجة التصنيف الائتماني للأردن

72 مليون دولار.. سعر عملات معدنية لدنماركي متوفي منذ قرن

{clean_title}
بعد مرور قرن على وفاته، سيتم طرح مجموعة عملات معدنية ضخمة، خاصة برجل أعمال دنماركي للبيع، من المرتقب أن تجلب 72 مليون دولار.

 

واشترط لارس إميل برون في وصيته، أن يتم الحفاظ على مجموعته المكونة من 20 ألف قطعة معدنية لمدة 100 عام قبل بيعها.

وأراد برون، الذي تأثر بشدة بالدمار الذي خلفته الحرب العالمية الأولى، أن تكون المجموعة بمثابة احتياطي للدنمارك، خوفاً من حرب أخرى.

والآن، بعد مرور أكثر من قرن على وفاة برون عن عمر 71 عاماً عام 1923، من المقرر أن تبدأ دار "ستاكس باورز"، وهي دار مزادات للعملات المعدنية النادرة ومقرها نيويورك، في بيع المجموعة بالمزاد العلني هذا الخريف، مع التخطيط للعديد من المبيعات على مدار السنوات المقبلة.

وتصفها دار المزادات على موقعها الإلكتروني بأنها "المجموعة الأكثر قيمة من العملات المعدنية العالمية التي يتم طرحها في السوق على الإطلاق".

وكان وجود المجموعة معروفا في الدنمارك لكن ليس على نطاق واسع، ولم يسبق للجمهور رؤيتها من قبل.

وقال نائب رئيس قسم المسكوكات في "ستاكس باورز" فيكن ييجباريان: "عندما سمعت عن المجموعة لأول مرة لم أكن مصدقاً، لدينا مجموعات ظلت خارج السوق لأكثر من 100 عام لكنها معروفة للغاية على المستوى الدولي".