آخر الأخبار
  الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة   الصفدي: لا يمكن لأي جهة أن تحل مكان الأونروا   لازاريني من عمّان: المساعدات تصل بالقطارة إلى غزة   أورنج الأردن تطلق حلول الابتكار الأحدث لخدمة الفايبر   الأردن بالمرتبة الثانية عربياً بتكلفة سعر الديزل   تراجع زوار جبل القلعة   الأردنية: لن نتهاون بمعاقبة الطلبة المخالفين بالانتخابات   تعرف على أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة اليوم   انخفاض سعر الكوسا في السوق المركزي .. الكيلو يصل الى 30 قرشا   وزيرة التنمية تكشف أبرز تعديلات القانون الجديد   الأمن يحذر من خطورة هذه المخالفة!   الكشف عن موعد صرف رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي   الصحة: أعداد مراجعي أقسام الطوارئ بسبب الأمراض التحسسية غير مقلقة   بينهم أب وابنائه الـ 3 .. ضبط 26 تاجرا للمخدرات في حملات أمنية   الفلكية الأردنية: اقترانات للكواكب نهاية أيار   ارتفاع عدد الشيكات المرتجعة بالأردن الـشهر الماضي   وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان   بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر   وفاة و 4 إصابات بتصادم مركبتين على طريق المفرق   المستشفى الميداني الأردني غزة "/78" يجري عملية جراحية نوعية

هزة أرضية تضرب المغرب

{clean_title}
أفادت وسائل إعلام مغربية، الإثنين، بوقوع هزة أرضية ضربت مدينة تاونات في منطقة جبال الريف شمالي البلاد.

وتم تسجيل وقوع الهزة الأرضية من قبل عدد من مراكز رصد الزلازل الأوروبية، خصوصا في شبه الجزيرة الإيبيرية، حيث أبلغ المعهد البرتغالي للبحر والغلاف الجوي (IPMA)، والمعهد الجغرافي الوطني الإسباني (IGN)، عن تسجيلهما للهزة مركزها في قرية أبا أحمد شمال مدينة فاس.

كما أعلن المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل (EMSC)، بدوره، عن تسجيل الهزة الأرضية، قائلا إن قوتها بلغت 2.5 درجة على مقياس "ريختر" وكانت على عمق 2.2 كيلو متر.

وفي 2023 وقع زلزال في المغرب بقوة 6.8 درجة على مقياس "ريختر"، خلف أكثر من 2900 قتيل و5500 جريح مُعظمهم بأقاليم الحوز و‌تارودانت و‌شيشاوة، كما تضررت العديد من المباني والمعالم التاريخية بكُل من مراكش و‌تارودانت و‌أكادير و‌ورزازات.