آخر الأخبار
  إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا   محلل عسكري صهيوني: اي قوة ستواجه حماس في الميدان ستكتشف بأن لديها جملة خيارات لكيفية إنهاء حياتها: شنقا، إلقاء من السطح أو برصاصة في الرأس"، والسلطة لن تصمد حتى 24 ساعة أمام حماس   مبادرة صيف آمن تعم محافظات المملكة ودعوات لترسيخ ثقافة الالتزام   رئاسة الوزراء: الأردن ملتزم بتعزيز منظومة حقوق الإنسان   أخر تفاصيل قضية اعتداء "معلمة" على طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة في اربد   ارادات ملكية بالتالية اسمائهم   إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حفظ سلام في الأراضي الفلسطينية المحتلة   الملك وملك البحرين يحذران من عواقب العملية الإسرائيلية برفح   أورنج الأردن ترعى مؤتمر "مستقبل الاستدامة لبيئة الأعمال: تجارب عملية" وتستعرض رؤيتها   وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني لبنك الإسكان..تفاصيل   العيسوي: الأردن، بقيادة الملك، جهوده مستمرة لإيقاف الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني   هذه المناطق مناسبة للرحلات والانشطة الخارجية غداً الجمعة - أسماء   "الاحتلال" يعاني في جباليا .. تفجير دبابتي ميركافا 4 بعبوتي شواظ   مسعفو الدفاع المدني يجرون ولادة طارئة في مركبة خاصة بالشارع العام وينقذون الأم والجنين   الملك : الأردن يتصدى بعنف لتهريب المخدرات والأسلحة منذ سنوات   السيسي يوجه رسالة "لاسرائيل" من القمة العربية   ابو الغيط: التهجير القسري مرفوض ولن يمر   الزعماء الحاضرون والغائبون عن قمة المنامة (اسماء)   حالة الطقس ليومي الجمعة والسبت .. وطقس العرب يحذر   "مفوضية اللاجئين": لا نشجع أو نسهل عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم حاليا

عالم مصريات: لا دليل على وجود بني إسرائيل في مصر (فيديو)

{clean_title}
نفى عالم المصريات زاهي حواس وجود أدلة ملموسة في الآثار تثبت وجود بني إسرائيل في مصر، لافتا إلى أن تصريحاته في وسائل الإعلام العبرية المختلفة أثارت موجة من الهجمات ضده.

وقال حواس عبر قناة "إي تي سي": "لم نعثر على أي آثار تثبت وجود اليهود في مصر القديمة. يتهمونني بمعاداة السامية وحاولوا إلغاء محاضرات لي في أستراليا في الثمانينات بسبب مشاركتي في مظاهرات ضد المذابح الإسرائيلية في لبنان".

 

وأشار إلى أن "معظم البرديات في مصر مترجمة للإنجليزية وهناك آلاف البرديات الأخرى في المتاحف الأوروبية، ولا يوجد بها أي دليل على فرعون موسى".

 

وقال حواس إن "مومياء رمسيس الثاني ظلت في فرنسا لسنوات حتى يثبتوا أنه فرعون موسى ولم يصلوا إلى دليل، وكذلك كان هناك عالم آثار إسرائيلي ظل 30 عاما يدرس الآثار على أنه عالم نمساوي ولم يصل لدليل".