آخر الأخبار
  اجتزاء تصريحات الملكة رانيا حَول حرب غزة   الملك يعزي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان   مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي قبيلة الحويطات/ النجادات   للمرة الاولى منذ 21 عاماً .. رفع التصنيف الائتماني للأردن   الحكومة تعلق على حادثة اعتداء معلمة على أحد الطلبة في مركز للتربية الخاصة   إيران تلوح وللمرة الاولى بإستخدام السلاح النووي - تفاصيل   العيسوي يفتتح ويتفقد مشاريع مبادرات ملكية بالمفرق لتشغيل الأردنيين بحضور وزيرة العمل   الأردن الدولة الوحيدة التي تخوض معركة دبلوماسية حقيقية مع إسرائيل   رئيس الوزراء المصري خلال لقائه مع الخصاونة: لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين   منخفض خماسيني جديد قادم للمملكة في هذا الموعد   من أمانة عمان لسالكي طريق شارع الهشيد   الكشف عن قيمة الزيادة السنوية على رواتب متقاعدي الضمان   البنك الأهلي الأردني يشارك في المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن   ضرب وإيذاء لطفل معاق في الاردن .. والاجهزة الامنية تستدعي المعلمة ومديرة المركز   التربية: تخفيض عدد أيام الغياب المسموح بها للطالب اعتباراً من العام المقبل   تنويه لمتلقي لقاح أسترازينيكا في الاردن   وزارة الأوقاف تُحذر الاردنيين بشأن تصاريح الحج   تعرف على أسعار الليرة الانجليزية والرشادية في الأردن اليوم   مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة دهوك بإقليم كردستان   ضبط وردم 3 آبار مخالفة في البادية الشمالية

الكشف عن عدد الاردنيين الحاصلين على تأشيرة الهجرة للولايات المتحدة الامريكية عام 2023

{clean_title}
احتل الأردن المرتبة الثانية بين الدول العربية الأكثر حصولا على تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأميركية في العام الماضي 2023.

ووفق التقرير السنوي الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية لعام 2023، فقد حصل 5.4 ألف أردني على تأشيرة هجرة إلى أميركا.

ووصل إجمالي عدد تأشيرات الهجرة إلى الولايات المتحدة عالميًا إلى ما يقرب من 562 ألفًا وفقًا للتقرير.

وتتيح تأشيرات الهجرة للمواطنين الأجانب الفرصة للهجرة إلى الولايات المتحدة للعيش والعمل دون أي من القيود المرتبطة بالتأشيرات لغير المهاجرين. وتتيح للمهاجرين الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، ويتم منح تأشيرات الهجرة على أساس العلاقات الأسرية، والعمل، واللجوء أو الاختيار في برنامج الهجرة المتنوعة.

ووفقًا للتقرير، فقد احتلت مصر المرتبة الأولى على المستوى العربي بالحصول على أعلى عدد من تأشيرات الهجرة إلى أمريكا، حيث بلغ الإجمالي حوالي 5.9 ألف تأشيرة في عام 2023. وجاءت بعدها الأردن ثم اليمن بمجموع 5.4 ألف و5.3 ألف على التوالي.